انقطاع التيار الكهربائي بصالة الرئاسة بمطار بيروت أثناء استقبال ماكرون (فيديو)

الخميس، 06 أغسطس 2020 07:56 م
انقطاع التيار الكهربائي بصالة الرئاسة بمطار بيروت أثناء استقبال ماكرون (فيديو)

 
واقعة غريبة شهدها صالون الشرف الرئاسى بمطار العاصمة اللبنانية "بيروت" عندما انفطع التيار الكهربائي أثناء استقبال الرئيس ألفرنسى إيمانويل ماكرون من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون.

 

وتدأول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو، يرصد لحظة انقطاع الكهرباء أثناء تبادل الرئيس ألفرنسى والمسئولين اللبنانيين الحديث فى الصالون الشرفى، حيث أشار رواد "تويتر" إلى أن انقطاع الكهرباء أثناء استقبال ماكرون أبلغ رسالة للعالم عن ألفساد فى البلاد.

 

لحظة انقطاع الكهرباء فى حضور ماكرون داخل صالون الشرف الرئاسى بلبنان
 
لحظة انقطاع الكهرباء فى حضور ماكرون داخل صالون الشرف الرئاسى بلبنان

 

كان الرئيس ألفرنسى إيمانويل ماكرون إلى لبنان، وهو أول رئيس يزور لبنان بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، قد وصل ظهر اليوم، الخميس، ليعاين وضعاً كارثيّاً مع مصرع أكثر من 137 شخصاً وإصابة 5 آلاف آخرين بجروح، إضافة إلى عشرات المفقودين.

 

واستقبل الرئيس اللبنانى ميشال عون ماكرون بمطار رفيق الحريرى الدولى، ورافق ماكرون وزير الخارجية ألفرنسى جاف إيف لودريان، فى زيارة دعم بعد انفجار مرفأ بيروت والذى حوّل العاصمة إلى مدينة منكوبة فُرضت فيها حالة طوارئ، حسبما جاء فى صحيفة النهار اللبنانية.

2 لحظة انقطاع الكهرباء فى حضور ماكرون داخل صالون الشرف الرئاسى بلبنان
 
  لحظة انقطاع الكهرباء فى حضور ماكرون داخل صالون الشرف الرئاسى بلبنان

 

وقال ماكرون فى تصريح فى مطار بيروت: "رسالتى رسالة أخوة ومحبة وصداقة من فرنسا إلى لبنان، ونسعى لتأمين مساعدات دولية للشعب اللبنانى".

 

3 لحظة انقطاع الكهرباء فى حضور ماكرون داخل صالون الشرف الرئاسى بلبنان
 
 
وأضاف: "ننسّق فى الأيام المقبلة مساعدات لوجيستية وستصل طائرة فرنسية تحمل المساعدات ومعها فريق أبحاث قريباً، وسألتقى الهيئات السياسية اللبنانية فى حوار حقيقى لتحمّل المسئوليات".

 

وتابع: "نعلم أنّ الأزمة فى لبنان كبيرة وهى سياسية وأخلاقية قبل كل شىء وضحيّتها الشعب اللبنانى... سألتقى المجتمع المدنى... والأولوية لدعم الشعب اللبنانى من دون شروط".

 

وقال ماكرون: "هذا لبنان وهذه فرنسا. هناك العديد من الضحايا ألفرنسيين أحدهم مهندس فرنسى، نحن قلقون ولدينا الكثير من الجرحى وقلقون على مصير البعض"، مشيراً إلى أنّ "فرنسا تحمل مبادرات لدعم علميات الإنقإذ وسأقبال المعنيين لمعرفة ما حصل".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق