أحمد منصور يروج لعودة الاحتلال العثماني للبنان.. ورواد فيس بوك يلقنون "خائن العرب" درسا قاسيا

الجمعة، 07 أغسطس 2020 08:28 م
أحمد منصور يروج لعودة الاحتلال العثماني للبنان.. ورواد فيس بوك يلقنون "خائن العرب" درسا قاسيا
عنتر عبداللطيف

سقطة جديدة متوقعة من مذيع الجزيرة القطرية الهارب أحمد منصور تضاف إلى مواقفه المخزية تجاه الدول العربية وتصب فى مخطط الترويج للاحتلال العثمانى الذى دأب عليه مؤخرا بعض المحسوبين على الإعلاميين الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية.

المذيع الهارب نشر بوست يقطر حقدا ويروج لولى نعمته السلطان العثمانى رجب طيب أردوغان حيث قال فى بوست عبر صفحته في بوك:"صوامع الحبوب الخرسانية هذه هي الوحيدة التي صمدت أمام قوة الانفجار وعملت كمصدات حمت الأبراج التي خلفها، بناها العثمانيون حينما قاموا بتجديد الميناء قبل 150 عاما مرفأ لبنان بناه العثمانيون هذا هو الاستعمار التركى ؟!

ما كتبه " منصور" اعتبره رواد فيس بوك  دعوه للاحتلال التركى بدلا من مطالبة البعض بعودة الاحتلال الفرنسى للبنان حيث انهالت التعليقات المستنكرة لكلام الخائن " منصور" فضلا عن استنكارهم وجود "صوامع قمح" من الأساس إبان حقبة الاحتلال العثمانى للبنان فالبوست الذى كتبه " منصور" وصف بـ"المخزى" حيث قال "Mosbah Nabhan:" يا راجل العالم في شو وانتا في شووو وحد الله وسيبك من الصيد في المياه العكره مش كل واحد عمل صوامع يحترم ويقدر يعني".

 

gggg
 

فيما قال Djemaa Behir :"استعمار تركي بخيرات لبنان ، كفاكم الإصطياد في المياه العكرة".

أما Nageib A. Alfergany فقال ساخرا:" يعني نخلو الاتراك يحتلونا وبعدينا يسلمونا للانجليز والطليانخلاص خلي الانجليز طول من غير واسطة ورح نعطو الاتراك عمولة البيع مارح ننسوهم".

وقال Youssef Taleb:"استاذ ارجوك كفانا استغلال هكذا فرص لتضليل الرأي العام. هذا الحدث الجلل ليس مقام لمثل هته الإيحاءات و الأسئلة الاستنكارية الملآنة أيديولوجيا. لقد كنا فعلا نعيش تحت الاستعمار التركي كغيره من بعده. ارجوك استاذ".

أبومحمود قال:" هى دعوه للاحتلال التركى بدل الفرنسى الذى يدعو له بعض اهل لبنان لعلمك المنشآت الفرنسية معمرة ايضا لا يهم الاهم وجود المحتل تركيا ايران فرنسا الخ تعددت الاسماء والخيانة واحدة هى من على شاكلتكم". 

الجدير بالذكر أنه كانت قد انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تطالب بعودة الانتداب الفرنسي للبلاد.

ffffd
 
 
جاءت الدعوات بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تضمنت توقيعات أكثر من 36 ألف شخص بحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، مشيرة إلى أن العريضة انعكاس لحالة الغضب والاحباط التى يعانيها اللبنانيين منذ تفجير مرفأ بيروت الذي خلف أكثر من 100 قتيل وما يقرب من 5 آلاف مصاب.
 
 
يذكر أن طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا،كان قد اتهم أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة الإرهابية بالانتماء لجماعة الإخوان الارهابية وإثارة الفتنة الداخلية فى مصر والتحريض على الدولة وقياداتها.
 
وقدم المحامي بلاغا للنائب العام رقم 8013 لسنة 2020، ذكر فيه أن المذيع الهارب أحمد منصور والذي يحمل الجنسية المصرية يعمل بقناة الجزيرة القطرية الداعمة للارهاب الموجهة ضد مصر والمحرضة على مؤسساتها، دأب عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر على إثارة الفتنة الداخلية للبلاد والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمد نشر اخبار كاذبة من شأنها تكدير الامن والسلم الاجتماعيين وزعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد والتحريض على قيادات الدولة تنفيذاً للأوامر والتعليمات الصادرة له من المخابرات القطرية مقابل مبالغ مالية يتلقاها بصفة منتظمة.
 
وأضاف البلاغ أن الهارب أحمد منصور يتعمد نشر فيديوهات مفبركة عن الوضع الداخلى للبلاد بغرض نشر الفوضى والاضطرابات وإثارة الفتنة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها الدستورية والتشريعية، مشيرا إلى أن منصور يعد من القيادات الاخوانية الفاعلة التى تعمل على تقويض اركان الدولة المصرية والتحريض عليها والاساءة اليها وتشويه صورتها فى المحافل الدولية.
 
واختتم البيان بأن الجرائم التى يرتكبها الهارب احمد منصور والمقيم فى قطر بصفة دائمة مؤثمة قانونا بموجب نصوص المواد 171،172،176،188،86من قانون العقوبات المصري والتى تصل عقوبتها للاشغال الشاقة المؤبدة، وطالب بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم ، وإصدار أمر ضبط وإحضار لأحمد منصور لارتكابه الجرائم المنوه عنها بالبلاغ ، ووضع اسم احمد منصور على قوائم ترقب الوصول ، واخطار الانتربول الدولى لادراج اسم احمد منصور على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.
 
 
ggggggg
 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق