6 تعليمات للمصريين بالخارج للمشاركة الوطنية بانتخابات الشيوخ... تعرف عليهم

السبت، 08 أغسطس 2020 10:16 ص
6 تعليمات للمصريين بالخارج  للمشاركة الوطنية بانتخابات الشيوخ... تعرف عليهم
الهيئة الوطنية للانتخابات

ساعات قليلة تفصل المصريين بالخارج عن القيام بواجبهم الوطني في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ في ا 141 لجنة ب 124 دولة بسفارات مصر المختلفة بدول العالم  ، وايضا البدء في فترة الصمت الانتخابي  داخل محافظات مصر استعدادا للانتخابات داخليا ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدة قواعد بشأن تحديد عدد لجان الانتخاب بالخارج وتشكيلها وتعيين مقارها فى انتخابات مجلس الشيوخ، نرصد من خلال هذه السطور ابرز التعليمات للمصريين بالخارج بشأن الانتخابات
 
1-  تصويت الناخبين فى الخارج سيكون عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التى اتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى.
 
2- غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمي إليها، ولكن يكون الاقتراع من خلال إرسال رأي الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية.
 
3- ستتيح الهيئة على موقعها الرسمي Www.elections.eg بطاقات إبداء الرأى وإقرار التصويت من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة خلال يومى الاقتراع.
 
4- بمجرد دخول الناخب على الموقع، وادخال رقم التسجيل السرى الذى سبق وأن حصل عليه أثناء تسجيل بياناته على الموقع تظهر الاوراق وتكون جاهزة لطباعتها.
 
5-  على الناخب اختيار عدد من المرشحين المدونة أسماءهم ورموزهم الانتخابية بطاقة الاقتراع الخاصة بالنظام الفردي بحيث يكون عدد من اختارهم من المرشحين مساو لعدد المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية التى ينتمي لها الناخب، ثم يختار قائمة واحدة ببطاقة الاقتراع المخصصة لنظام القوائم، وملء نموذج إقرار التصويت وتوقيع عليه من الناخب شخصيا.
 
6- يجب على الناخب وضع بطاقتى الاقتراع داخل مظروف لا يدون عليه أى معلومة أو بيانات من الخارج ثم وضعه داخل مظروف آخر ويرفق معه إقرار التصويت وصور ضوئية من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى، ووثيقة الإقامة بالدول محل التصويت، ويدون على المظروف الثاني من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ثم ترسل الأوراق للجنة عن طريق البريد المستعجل على عنوان لجنته الفرعية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة