أبو الغيط: نساند لبنان وندعمه بشكل مطلق فى مواجهة تداعيات كارثة انفجار بيروت

السبت، 08 أغسطس 2020 10:23 ص
أبو الغيط: نساند لبنان وندعمه بشكل مطلق فى مواجهة تداعيات كارثة انفجار بيروت
أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الدعم والمساندة المطلقة من قبل الجامعة العربية للبنان حتى يتمكن من تجاوز تداعيات الكارثة الإنسانية التيىلحقت به جراء الانفجار المدمر الذى تعرض له مرفأ العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

 
وقال أبو الغيط – في مؤتمر صحفي عقده اليوم من داخل قصر بعبدا الجمهوري عقب مباحثات أجراها مع الرئيس اللبناني ميشال عون – إن هناك إحساسا عربيا كبيرا وقويا للغاية بالتضامن مع لبنان في محنته.
 
وأضاف: "هناك استعداد للمساعدة والدعم من قبل الجامعة العربية، في ضوء ما هو متاح لدينا من قدرات معنوية كبيرة على الحشد العربي لصالح لبنان".. مشددا على أنه يستشعر حالة من الرضا الكبير لردة الفعل العربية المساندة للبنان، ومسارعة الدول العربية إلى تقديم الاحتياجات والمواد الطبية والإغاثية اللازمة للبنان.
 
وتابع:"جئت للوقوف على طلبات واحتياجات لبنان في المرحلة الراهنة لنقلها إلى المجتمعين العربي والدولي والأمم المتحدة، وسأشارك في الاجتماع الدولي التي دعت فرنسا لعقده لدعم لبنان، حيث سأتحدت فيه التعبير عن الدعم المطلق للبنان، كما أنني سأنقل إلى الدول العربية ووزراء الخارجية العرب تقريرا كاملا عن مشاهداتي خلال الزيارة إلى لبنان، ونحن في جامعة الدول العربية ننتوي أن نطرح بندا جديدا على جدول أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي سينعقد قريبا للدعم المستمر والمطلق للبنان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق