بورصة نجومنا في اليورو.. هل يقترب "صلاح " من بوابة النادي الملكي؟

الأحد، 09 أغسطس 2020 12:00 ص
بورصة نجومنا في اليورو.. هل يقترب "صلاح " من بوابة النادي الملكي؟
رضا عوض


الريدز يسعي خلف تريزيجيه.. واولمبياكوس يصمم علي كوكا.. واودينزي الإيطالي يدخل علي الخط لشراء رمضان صبحي  
 
مع اشتعال موسم الانتقالات الصيفية في أوربا ارتفعت أسهم اللاعبين المصريين بعد التألق اللافت في الدوريات الأوربية، وهو ما وضع المحترفين المصريين عل رادار الأندية التي تسعي لتدعيم صفوفها استعدادا للموسم القادم خاصة الفرق الكبرى، لتبدأ الفرق صراع المنافسة علي اللاعبين، وهو ما ظهر في صراع عدد من الأندية علي محمد صلاح وتريزيجيه ورمضان صبحي وكوكا.
 
 هل يدخل محمد صلاح من بوابة النادي الملكي 
 
قبل انتهاء الموسم الكروي في الدوري الإنجليزي الذي انتهي باعتلاء محمد صلاح ورفاقه في نادي ليفربول منصة التتويج بالبريلميج، بدأ الحديث عن رغبة نادي ريال مدريد في التعاقد مع محمد صلاح نجم نادي ليفربول في ظل النقص الذي يعاني منه النادي الملكي، حيث واكب ذاك بصدور تصريح غامض من "مو" صلاح أثناء الاحتفال بالتتويج بالدوري عندما سأله أحد الصحفيين عن وجهته القادمة فأجاب قائلا " علينا التركيز في الاحتفال بالفوز باللقب. الأن ولا يعرف أحد ما في المستقبل".
 
هذه التصريحات وصفها البعض بـ"الغامضة"، حتي أن يورجن كلوب علق عليها قائلا: "بأنه ليس لديه أي فكرة عما إذا كان محمد صلاح سيكون في ليفربول الموسم المقبل أم لا".
 
الغريب أن هذه التصريحات تزامنت مع نشر عدد كبير من التقارير الرياضية التي تؤكد رغبة المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان في التعاقد مع الجناح الايسر للريدز لتعويض الغياب الذي احدثه غياب رونالدو، في ظل مغالاة باريس سان جيرمان في سعر المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.. وفقا لموقع " إل ديسمارك" الإسباني.
 
ومع ارتفاع أسهم ترشيحات " مو " للانتقال لريال مدريد ظهر اسم الفرنسي كيليان مبابي الصفقة الأغلي، إلا أن باريس سان جيرمان كان مغاليا في طلباته عندما قرر بيع اللاعب ب 260 مليون يورو للموافقة علي انتقال المهاجم للنادي الملكي، الأمر الذي أوقف المفاوضات حتي اشعار أخر وأبعدت رئيس ريال مدريد عن ملاحقة الصفقة، والتوجه لخطة التعاقد مع صلاح.
 
قدرات صلاح في تحوله من جناح جيد إلى مهاجم جعلته يحصل علي لقب هداف بالبريلميج في آخر موسمين، بالإضافة إلى منافسته الشرسة هذا الموسم على لقب الهداف، مع تضاعف خبراته بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما يحتاجه الريال في الوقت الحالي، حيث يحتاج إلي جناح أيمن، جزء منه لاعب طرف وجزء مهاجم حقيقي، وهذا ما يجيده الفرعون بسبب تحركاته في أنصاف المسافات، وتوفير مساحة للطرف الظهير الحر ليدخل إلى منطقة الجزاء، يستغل الفراغ بسرعة ويسجل الأهداف بدلاً من المهاجم الصريح. وفقا لتقارير أوربية.
 
ويري الخبراء أن زيدان يحتاج للعودة إلى طريقة 4-3-3، لذلك فإن هازارد أو فينسيوس هو صانع اللعب على اليسار، بينما بنزيما يقوم بدور شبيه لما يفعله فيرمينو، أي المهاجم الوهمي أكثر منه الحقيقي، وهو ما يؤكد حاجة الفريق الملكي لهداف حقيقي من الناحية اليمني، هو ما يعني أن مكان صلاح موجود داخل جدران النادي الملكي.
 
من جانبها قالت صحيفة " ديلى ميل " إن إدارة ريال مدريد حولت وجهتها في التعاقدات الصيفية نحو ضم " صلاح "، لتدعيم صفوفه في الصيف المقبل، مضيفة أن الريال يمكنه دفع 126 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم. وهو ما سيظهر خلال الأيام القادمة.
هل يكون الريدز محطة تريزيجيه الجديدة؟
 
ارتفعت أسهم محمود تريزيجيه كثيرا خلال الأسابيع الأخيرة من الدوري الإنجليزي بعد أن ساهم بقوة في إبقاء نادي استون فيلا ضمن فرق الدوري الممتاز للعام القادم، بعدما كان مهددا بالهبوط لدوري الدجة الثانية ، حيث كانت لأهدافه الدور الأبرز مع ناديه خاصة في مباراته الهامة أمام الأرسنال والتي استطاع أحراز هدف الفوز الوحيد، مع ثبات مستواه الفني الأمر وهو ما أدخله ضمن أفضل 10 لاعبين بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وهو ما رشحه أيضا للانضمام لصفوف نادي ليفربول ليكون زميلا لصلاح في المنتخب وفي الفريق أيضا، حيث عاود الحديث من جديد عن إمكانية انتقال تريزيجيه للريدز بدعم من محمد صلاح، علاوة على اهتمام يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بمتابعته.
 
 ونشرت الصحف الإنجليزية تقارير كشفت عن تخطيط ليفربول التعاقد مع تريزيجيه بعد الأداء المميز مع فريق أستون فيلا طوال الموسم، حيث أشارت تقارير الصحافة الإنجليزية عن قيام يورجن كلوب بالاستفسار عن سيرته الذاتية من محمد صلاح، فيما كشفت التقارير أن الصفقة لن تكلف الريدز كثيرًا فالقيمة السوقية لتريزيجيه لا تتعدى 10 ملايين يورو.
 
من ناحية أخرى تحدثت الصحافة الإنجليزية عن نصيحة محمد صلاح لصديقه تريزيجيه بالاستمرار فى الدوري الإنجليزي كونه أهم الدوريات الأوروبية ويحظى باهتمام بالغ من جميع أندية العالم، ويمكن من خلاله الانتقال لصفوف أندية كبري، حيث جاءت هذه النصيحة بعد الاخبار التي ترددت عن رغبة نادي بشكاش التركي في استعادة النجم المصري، وهو ما كان يفكر فيه تريزيجيه، إلا أن بقاء أستون فيلا في الدوري دفعته لإعادة تفكيره للبقاء في الدوري الإنجليزي.

رمضان صبحي حائر بين هيدرسفيلد والأهلي والاحتراف الأوربي
 
حالة من التألق يعيشها نجم هجوم الأهلي المعار رمضان صبحي الذي أبهر الجميع بأدائه في كأس الأمم الأفريقية للشباب والتي استضافتها مصر وفازت باللقب بفضل جهود صبحي ورفاقه، وهو ما جعل العروض تنهال علي ناديه الأصلي هيدرسفيلد الإنجليزى، كما دخل النادي الأهلي علي الخط ليطلب النادي الإنجليزي 7 ملايين جنيه إسترليني لبيع الجناح الدولي للأهلي، وهو المبلغ الذي رأته إدارة القلعة الحمراء كثيرا علي خزينة النادي، حيث يصل سعره ل141 مليون جنيه، وهو ما لن تستطيع خزانة النادي تحمله في الوقت الحالي، حيث حاولت تخفيض المبلغ ليصل إلي 2.5 مليون جنيه إسترليني ، ثم قامت برفع العرض لشراء اللاعب بشكل نهائي ل3 مليون جنيه إسترليني، وهو ما لم ترضي به إدارة النادي الإنجليزي التي قررت تخفيض المبلغ ل5 ملايين جنيه استريني.
 
 وأثناء مفاوضات القلعة الحمراء علي شراء اللاعب تدخل نادي أولمبياكوس اليوناني علي خط المفاوضات بعد ترشيح " كوكا " لرمضان صبحي، إلا أنه اشترط الحصول على راتب سنوي قدره 1.5 مليون استرليني سنويا للموافقة على الانتقال لصفوف نادي اولمبياكوس، حيث يعد هذا العرض من أفضل العروض " لصبحي " التي وصلت حتي الأن للنادي الإنجليزي خاصة وأن انضمامه للنادي اليوناني سيسمح له باللعب في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوربا، حيث عرض النادي اليوناني علي "صبحي" الحصول على 1.2 مليون فقط.
 
من جانبهم صرف مسئولو الأهلي النظر عن استعارة رمضان صبحي مجدداً خاصة وأن عقد رمضان صبحي مع هيدرسيفيلد يتبقى فيه موسمين فقط بانتهاء الموسم الجاري في الوقت الذي سيستكمل الموسم مع الأهلي خاصة وأن فتح باب القيد في إنجلترا بالنسبة للاعبين الأجانب ليس قبل يوم 16 أكتوبر المقبل.
وكشف موقع " examinerlive " الإنجليزى أن نادي هيدرسفيلد تلقي عرضا أوروبيا من نادى أودينيزي الإيطالي بالتعاقد مع رمضان صبحى، إلا أن هيدرسفيلد يبحث عن الاستفادة بـ 5 ملايين جنيه استرليني لبيع اللاعب، في الوقت الذي مازال هناك أندية تدرس إرسال عرض لشرائه أبرزها أولمبياكوس اليوناني وهي أندية فيورتينا الإيطالي وعدد من الفرق الألمانية والتركية والإنجليزية.

كوكا .. بين سبورتنج براجا وأولمبياكوس اليوناني
 
موسم رائع وأداء مبهر لمهاجم منتخب مصر احمد حسن كوكا مع نادي أولمبياكوس اليوناني دفعت الفريق اليوناني الي التمسك بيقاء النجم المصري بعد أن ساهم بقوة في فوز الفريق بالدوري الممتاز وهو ما سيؤهله للعب في دوري الابطال الأوربي الموسم القادم، إلا أن فريقه الأصلي نادي سبورتنج براجا البرتغالي أعلن تمسكه بعودة لاعبه وانهاء اعارته للنادي اليوناني وهو ما يعني أن وجود كوكا بات  في  نادي أولمبياكوس مهددا خاصة وأنه جاء إلي النادي اليوناني علي سيبل الإعارة قادما من نادي لاعب سبورتنج براجا البرتغالي منذ موسم (2018 -2019)، وهي الإعارة التي تم تجديدها في يناير الموسم الحالي (2019 - 2020)، ومن المفترض أن تنتهي إعارته مع بطل اليونان ليعود إلي صفوف فريقه البرتغالي.
 
التقارير الرياضية كشفت في وقت سابق عن وجود رغبة من جانب أولمبياكوس في التعاقد مع "كوكا" بصورة نهائية لحاجة الفريق لجهوده بعد أن تأقلم اللاعب مع فريقه وكان أحد أسباب تحقيق بطولة الدوري.

احمد حجازي يرفض ترك وست برومش 
 
حسم احمد حجازي نجم دفاع نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي  موقفه بالبقاء في الدوري الإنجليزي رغم تلقيه العديد من العروض الفنية في مختلف دول العالم ، إلا أنه رفض كل هذه العروض مفضلا البقاء في الدوري الإنجليزي ، وهو ما أكده وكيله الذي أكد أن اللاعب يرغب في البقاء ضمن صفوف فريقه ولا يريد العودة إلى الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.
 
وكان حجازي قد ارتبط اسمه بالعودة إلى النادي الأهلي بعدما حصل على إشادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، فضلا عن رغبة بيراميدز في الظفر بخدمات اللاعب.
 
وقال وكيله " تلقى أحمد حجازي عروض احتراف عديدة من بينها أندية القمة بالدوري السعودي فضلا عن عروض بالدوري التركي لكنه رفض هذه العروض لرغبته في الاستمرار بإنجلترا خاصةً أن فريقه قريب جدا من الصعود للبريميرليج".
 
وأضاف " ويست بروميتش متمسك أيضا ببقاء اللاعب بناء على رغبة سلافن بيليتش المدير الفني للفريق".، بل أن النادي الإنجليزي وضع شرطا جزائيا في عقد حجازي يصل إلى 10 مليون جنيه إسترليني، ومن يرغب في ضم اللاعب عليه دفع هذا المبلغ".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق