وزير الكهرباء : المحافظات مسؤولة عن تحديد قيمة رسوم النظافة .. ودور الوزارة يقتصر علي التحصيل

الأحد، 09 أغسطس 2020 10:14 ص
وزير الكهرباء : المحافظات مسؤولة عن تحديد قيمة رسوم النظافة .. ودور الوزارة يقتصر علي التحصيل
فاتورة الكهرباء

قيمة رسوم النظافة التى يتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية تختلف من مواطن لآخر ولا توجد قيمة ثابتة، و المحافظ هو المسؤول عن تحديدها ... هذا ما قاله الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحاته حول تحصيل رسوم النظافة التي يتم تحصيلها علي فاتورة الكهرباء وفقا لقرار رئيس الوزراء.
 
وكشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن أنه لا توجد قيمة ثابتة لرسوم النظافة التى يتم إضافتها لفاتورة الكهرباء الشهرية، مؤكدا أنه لا يمكن تحديد القيمة المالية الموجودة بفاتورة الكهرباء لكل مشترك بدون قرار من أجهزة المحليات يتم إرساله لشركات توزيع الكهرباء.
 
و أضاف شاكر فى تصريحات صحفية أن قيمة رسوم النظافة التى يتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية تختلف من مواطن لآخر، مشيرا إلي أن دور شركات الكهرباء يقتصر على إضافة القيمة التى يحددها كل حى للمواطنين حسب القواعد الخاصة بهم ، مشيرا إلى أنه تم تحصيل 560 مليون جنيه من رسوم النظافة تم توريدهم لوزارة التنمية المحلية.
 
 وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن رسوم النظافة دائما تثير  اعتراضات المواطنين وإعلان رفضهم لسداد فاتورة الكهرباء الشهرية وهو ما تسبب فى تراكم المديونيات لدى بعض المواطنين.
 
و أضاف المصدر، أن وزارة الكهرباء و شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية ليس لهم علاقة من قريب أو من بعيد بالنسبة لرسوم النظافة.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة كان قد أعلن ، أن شهر يونيو من العام الحالى (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة ولكن تقرر أن يتم الاستمرار في تحصيلها على فاتورة الكهرباء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق