هذه هي فوائد زيت الليمون الصحية والجمالية

الجمعة، 15 يناير 2016 12:22 م
هذه هي فوائد زيت الليمون الصحية والجمالية
مروة السيد

يوصف الليمون منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض اذ يحتوي على العديد من المواد الغذائية والمعادن. فهو غني بالبوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات C وB، ويحتوي أيضا على مضادات للأكسدة. وفي هذا الموضوع من أنوثة سنعرض فوائد زيت الليمون الصحية والجمالية.

ما هي فوائد زيت الليمون الجمالية؟

يعتبر زيت الليمون علاجا طبيعيا فعالا للعديد من أمراض ومشاكل البشرة والشعر.

- العناية بالبشرة: يحتوي زيت الليمون على مضادات للأكسدة وخواص مطهرة لذا ينصح باستعماله على البشرة المتعبة اذ يمنحها لمعانًا وبريقًا وهو فعال ايضا في علاج حب الشباب والبثور وغيرها من مشكلات البشرة. كما ينصح أيضا بتطبيق زيت الليمون على البشرة الدهنية لتخليصها من الدهون الطبيعية الزائدة.

- العناية بالشعر: يعتبر زيت الليمون فعال في العناية والعلاج بالشعر ويستخدم للحصول على شعر صحي قوي ولامع كما يعالج العديد من مشاكل فروة الرأس.

- اضافة زيت الليمون للعطور ومستحضرات التجميل: يتم مزج زيت الليمون مع مستحضرات وكريمات التجميل والعطورفهو يتميز برائحة عطرة ويعمل كمطهر للبشرة وقابض للمسام.

الفوائد الصحية

يساهم زيت الليمون بعلاج العديد من المشاكل الصحية ومنها:

- محاربة القلق والتوتر: يحتوي زيت الليمون على عناصر مهدئة ومواد مضادة للأكسدة ويعتبر فعال في المساعدة على التخلص من الإجهاد الذهني، الإرهاق البدني، التوتر، والقلق ويزيد من قدرة الفرد على التركيز كما يكافح الدوخة والدوار والتشنج والعصبية.

- يكافح الأرق: يحتوي زيت الليمون على خواص مهدئ مما يجعله فعال في بالتخلص من الأرق، والحصول على ساعات نوم هادئة.

- يقوي المناعة: يعتبر زيت الليمون غني بالفيتامينات لا سيما C وB فيقوم بتحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء ويساعد على زيادة وتقوية مناعة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض لا سيما تلك المتعلقة بنزلات البرد والزكام ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يخفف من نسبة الإصابة بأمراض القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق