إصابة ١٦ لاعب من المصري بكورونا.. الجبلاية تتحدى الإهمال وترفض تأجيل مباريات الفريق البورسعيدي

الأحد، 09 أغسطس 2020 09:58 م
إصابة ١٦ لاعب من المصري بكورونا.. الجبلاية تتحدى الإهمال وترفض تأجيل مباريات الفريق البورسعيدي

 
في الوقت الذي ظهرت فيه إصابات بكورونا للاعبي الدوري المصري الممتاز رفض مسئولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من إقامة مباريات الدورى طبقا للجدول الموضوع من حسام الزناتى رئيس اللجنة الخماسية وعدم الإلتفات للإصابات التى ظهرت مؤخرا لوباء كورونا فى بعض الأندية. 
 
حيث ظهرت 3 حالات إيجابية في فريق مصر المقاصة قبل مباراة اليوم أمام أسوان بالدوري ،كما ظهرت حالة إيجابية في صفوف أسوان ، إلا أن الصدمة الكبري كانت في فريق المصري البورسعيدي.
 
وأكد مسؤلو الجبلاية  أن كل هذا يعد إهمالا بين مسئولو الأندية التى ظهرت فيها الحالات حيث شهدت الساعات الماضية تزايدا في إصابات لاعبي اندية الدوري المصري، بفيروس كورونا المستجد. 
 
حيث أعلن طارق العشري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، عن اصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال العشري في تصريحات صحفية: حتى مباراة الزمالك كان الأمر طبيعي وفوجئنا بعد نتيجة المسحة التي أجريناها لمباراة الحدود غدا بظهور هذا العدد، 16 لاعباً من الفريق بالإضافة لأعضاء الجهاز الفني وأنا وعبد الظاهر، مؤكداً أن الفريق دخل العزل بالكامل في بورسعيد، وسأخضع للعزل بمفردي في الإسكندرية، وعن الأعراض التي ظهرت عليه، أنه شعر بالإجهاد مع وجود كحة.
 
 
وتقرر أن يدخل الفريق بالكامل في العزل الصحي في بور سعيد لتلقي البروتوكول العلاجي المتفق عليه من جانب اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان.
ومع هذا التزايد الكبير والمفاجئ في الإصابات ، بدأت الأصوات تتساءل عن مصير الدوري في ظل الإصابات الجديدة أو علي الأقل تاجيل بعض المباريات ، ولكن اتحاد الكرة رفض الامر تماما وأعلن تمسكه باستمرار المباريات دون تعديل في الجدول .
 
وكشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة ، سبب رفض تاجيل مباراة المصري البورسعيدي غدا امام حرس الحدود بالدوري رغم ظهور 12 حالة إيجابية بفيروس كورونا داخل الفريق ، واوضح مسئولو الجبلاية أن ما حدث في المصري هو إهمال يتحمله مسئولو وإدارة الفريق وليس من المنطقي أن يكافىء اتحاد الكرة الفريق علي إهماله بتأجيل مبارياته بالدوري.
 
كما تابع مسئولو الجبلاية ان الدليل علي إهمال المصري هو ان الفريق المنافس له في المباراة الاخيرة وهو الزمالك أجري مسحة بعد المباراة وجاءت سلبية بعكس المصري ما يعني ان الاخير اهمل ولم يهتم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية .
 
اضاف مسءولو اتحاد الكرة أن الفرق بين المصري والانتاج الحربي الذي تأجلت مباراته امام نادي مصر بسبب 18 حالة اصابة بكورونا ، وقال مسئولو الجبلاية ان الانتاج الحربي لم يكن قد بدا الدوري وأجري 4 مسحات فقط قبل ظهور اصابة 18 لاعبا لذا تم التأجيل ، أما المصري فقد شارك بالفعل في الدوري وأجري 8 مسحات وظهور هذا العدد من الإصابات دليل قاطع علي إهمال الفريق .
 
 
مؤكدين أن النادي المصري لديه في القاءمة 30 لاعبا بخلاف الناشءين وبعد ظهور 12 حالة إيجابية مازال بإمكانه الاعتماد علي 18 لاعبا اخرين في القائمة في المباريات المقبلة بخلاف الناشئين .
  
واستشهد اعضاء اتحاد الكرة بالدوري الروسي في واقعة مشابهة بعد أصيب جميع لاعبي الفريق بفيروس كورونا بعد احدي مباريات الدوري ، ورفض الاتحاد الروسي تاجيل مباريات الفريق معتبرين ان الفريق مهمل ولا يجب مكافاته علي أهماله وتم اقامة مبارياته المقبلة في موعدها .
 
وتابع اعضاء الجبلاية انه لو تمت الموافقة علي فكرة التأجيل سيتم تاجيل اكثر من 3 مباريات للمصري بسبب العزل لمدة 14يوما وليس مباراة الغد فقط امام الحرس ولو حدث ذلك ستتأثر مسابقة الدوري ولن يتم استكمالها .
 
وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم السماح للنادي المصري بعمل مسحات لعدد إضافي من لاعبي الفريق الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين، وذلك حفاظا على انتظام المسابقة.
 
وكانت المسحات التي أجريت لفريق النادي المصري أكدت إيجابية نتائج 16 لاعبا،  قرار الاتحاد بالإبقاء على مواعيد المباريات كما وردت بالجدول المعلن في ظل قناعته بأن ثبوت إيجابية هذا العدد الكبير في فريق واحد جاء نتيجة تقصير في اتباع الاجراءات الاحترازية الواجبة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق