بتهمة الإهمال.. إحالة مسئولين بهيئة الثروة السمكية للمحاكمة التأديبية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:00 م
بتهمة الإهمال.. إحالة مسئولين بهيئة الثروة السمكية للمحاكمة التأديبية
مجلس الدولة

أصدرت النيابة الإدارية قرارا بإحالة مدير عام الشئون الإدارية ومدير إدارة شئون العاملين العاملين، ورئيس قسم الوظائف والترقيات، بالهيئة العامة للثروة السمكية، للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعد أن تضمن كشوف ترقيات الرسوب الوظيفي المحالين للمحاكمة.

تقرير الاتهام في القضية رقم 12 لسنة 62 قضائية عليا أكد أن الموظفين المسئولين أهملوا في أداء عملهم وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها ولم  يتم الالتزام بأحكام قانون الخدمة المدنية.

وأكدت التحقيقات، أن سمية عبد الله أحمد، رئيس قسم الوظائف والترقيات بإدارة شئون العاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لم تتحر الدقة بمهام عملها، مما ترتب عليه إعداد كشوف ترقيات الرسوب الوظيفي وتضمينه كل من هبة عطية ومصطفي محمد بمشروع قرار الترقية على الرغم من إحالتهما للمحاكمة التأديبية وإخطار فرع الدعوى التأديبية بذلك.

وأشارت التحقيقات إلى أن ناهد عطية عبد اللطيف، مدير إدارة شئون العاملين بالهيئة أهملت في الإشراف والمتابعه على أعمال الأولى مما ترتب عليه ارتكابها المخالفة المنسوبة اليها ولم تتحر الدقة في مهام عملها مما ترتب عليه إعدادها كشوف ترقيات الرسوب الوظيفي وتضمينه أسماء كل من محمد عبد العال وأحمد إبراهيم إسماعيل، وسعيد عبد المقصود على رغم إحالتهم للمحاكمه التاديبية.

كما رصدت أوراق التحقيقات، أن يحي عبد العليم حسن، مدير عام الشئون الإدارية أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال المحالة الثانية مما ترتب عليه إتيانها المخالفة المنسوبه اليها في البند الثاني، ولم يتحر الدقه بمهام عمله وذلك بعدم التاكد من استيفاء هبة عطية ومصطفى محمد ومحمد عبد الرحمن وأحمد ابراهيم وسعيد عبد المقصود للشروط الخاصة بترقيتهم أثناء عضويته للجنة شئون العاملين الخاصة بالهيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق