تسريب صوتي يكشف الدور القطري في تمويل حزب الله

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:01 م
تسريب صوتي يكشف الدور القطري في تمويل حزب الله
تميم
أمل غريب

كشف  تسريب صوتي، لمايكل إناكر، المدير التنفيذي لشركة WMP  للعلاقات العامة، مع أحد ضباط المخابرات الغربيين، تطرق الحوار خلاله عدة مرات إلى عبد الرحمن الخليفي، سفير قطر لدى بروكسل، ومحاولاته لمنع نشر أي أخبار عن الصفقات المالية للدوحة، في تمويل حزب الله.

 

وكشفت وسائل الإعلام الألمانية، عن عرض عبد الرحمن الخليفي، السفير القطري لدى بروكسل، دفع 750 ألف يورو لأحد موظفي أجهزة الاستخبارات الغربية، من أجل أن يلتزم الصمت حول معلوماته عن الدور القطري في تمويل حزب الله، في الوقت الذي نفى فيه أناكر، تورطه في أي محاولات تستر على معلومات الدعم القطري للحزب.

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، تقريرا ذكرت فيه، الاجتماع الذي عقد بين مايكل إناكر، وضابط المخابرات الغربي، والدبلوماسي القطري، في بداية عام 2019، عرض خلاله دفع مبلغ 750 ألف يورو، تأمينا لصمت جيسون، مسؤول الأمن في بروكسل.

وأوضحت الصحيفة الألمانية، أن الحكومة القطرية وسفارات الدوحة في كلا من برلين وواشنطن وبروكسل، رفضوا إصدار أي تعليقات بهذا الشأن، مشيرة إلى أن إحدى الوكالات الإخبارية الأميركية، تمكنت من الحصول على  نسخة من ملف موثق وموثوق، يؤكد استمرار الحكومة القطرية، في تمويل ميليشيات حزب الله اللبناني، والذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، كجماعة إرهابي، وتورطها في عمليات التمويل الغير شرعية، خلال الفترة الأخيرة تحديدا، لتسليح عناصر ومليشيات حزب الله، بمعدات عسكرية من شأنها أن تشكل مصدر خطورة يهدد القوات الأميركية نفسها، المتمركزة في قطر.

وأكدت الصحيفة الألمانية، أن عملية الكشف عن تورط الأسرة الحاكمة في تمويل حزب الله، جاء من خلال زرع عنصر استخباراتي ألماني، لمقاول مبيعات أسلحة وهمي، ضمن صفقة شراء المعدات العسكرية في الدوحة، لصالح حزب الله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق