48 ساعة في انتظار اللقاح الروسي.. يستخدم الجزئيات غير الحية في العلاج

الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:00 م
48 ساعة في انتظار اللقاح الروسي.. يستخدم الجزئيات غير الحية في العلاج
كورونا

لم يتبق سوى 48 ساعة فقط عن أول لقاح معتمد لفيروس كورونا لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، وسيتم تسجيله فى 12 أغسطس المقبل، ليسجل التاريخ هذا الموعد المهم، ولأول مرة كشف  رئيس معهد جمالية الروسي وهو المختبر الذي يطور اللقاح عن كيفية عمل اللقاح ضد فيروس كورونا.
 
وتعد روسيا واحدة من عدة دول تتسابق لتكون أول من تطور لقاحًا لفيروس كورونا لوقف الوباء الذي قتل حتى الآن ما لا يقل عن 727288 شخصًا في جميع أنحاء العالم بعد أن كشف نائب وزير الصحة الروسي أوليج جريدنيف أن البلاد ستسجل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا الجديد في 12 أغسطس.
 
اللقاح الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل معهد أبحاث الجمالية ووزارة الدفاع الروسية ، من المقرر أن يحصل على تسجيل رسمي هذا الأسبوع وسط مرحلته النهائية من الاختبار بدأ اللقاح التجارب السريرية في 18 يونيو، وأكد رئيس معمل البحوث  إن فعالية اللقاح ستتقرر عندما يطور السكان مناعة.
 
ووفقا لتقرير لصحيفة تايم نيوز، أعلن  أن ألكسندر جينسبرج ، مدير مركز جمال القومي للبحوث أن جزي الفيروس التاجي المستخدمة في لقاح مضاد لـكورونا، لا يمكن أن تضر بالجسم لأن اللقاح يستخدم الجسيمات غير الحية ولا توجد مخاوف من أن اللقاح يمكن أن يسبب ضررًا لصحة الإنسان.
 
وقال ألكسندر جينسبرج: "يصاب بعض الأشخاص بالحمى بشكل طبيعي عندما يتلقى الجهاز المناعي للشخص الذي يتم تطعيمه جرعة قوية ، ولكن يمكن التغلب على هذا الأثر الجانبي بسهولة عن طريق تناول الباراسيتامول".
وذكرت قناة روسيا اليوم، أن وزارة الصحة الروسية أعلنت أن وثائق تسجيل اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قيد الفحص بما في ذلك بيانات التجارب السريرية، ووفقا لقناة روسيا اليوم فإن وزارة الصحة الروسية، لفتت إلى أن اللقاح سيُعطى في المرحلة الأولى للعاملين في المجال الطبي، وكبار السن.
 
في الأسبوع الماضي ، أثارت منظمة الصحة العالمية مخاوف بشأن لقاح فيروس كورونا بعد أن أعلنت موسكو أنها تهدف إلى إطلاق الإنتاج الضخم في سبتمبر وحثت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة روسيا على اتباع إرشادات اللقاحات المعمول بها قبل نشرها، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يوجد ستة لقاحات مرشحة حاليًا في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق