أغرب 8 أماكن مكتبات فى العالم.. من مخزن قنابل صينى إلى أحواض مطر بإيطاليا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:00 ص
أغرب 8 أماكن مكتبات فى العالم.. من مخزن قنابل صينى إلى أحواض مطر بإيطاليا
مكتبة - أرشيفية

تختلف تصميمات المكتبات حول العالم، بعضها يقع داخل خزينة بنك قديم وأخرى تقع داخل منزل قديم أو مكان كان مخصص لمأوى القنابل وغيرها من الأماكن المختلفة التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider"، تحت عنوان أغرب المكاتب حول العالم، وذلك احتفالاً باليوم الوطنى لمحبى الكتب الموافق 9 أغسطس.
 
أغرب المكاتب حول العالم
 مكتبة داخل منزل مهجور بالصين
 

تقع مكتبة " Paddy Field " في منزل مهجور في حقل أرز بالصين، وتم ترميم المباني المهجورة مثل المنزل الذى تحول لمكتبة بدلاً من هدمه، الذى لم يتبقى من تصميمه الأصلى سوى الجدران الترابية الخارجية.

مكتبة بمنزل مهجورمكتبة بمنزل مهجور

 

مكتبة داخل مسرح تاريخى بالأرجنتين
 

تقع مكتبة" Grand Splendid "، داخل مسرح تاريخي في بوينس آيرس بالأرجنتين، ويذكر أن المسرح بنى عام 1919، وتخصص فى تقديم الفنون المسرحية والسينما، وتحول الأن لمكتبة، لكن المبنى لا يزال يحتفظ بالكثير من الهندسة المعمارية والديكور القديم خاصة الستائر الحمراء وصناديق المسرح والشرفات.

مكتبة داخل مسرحمكتبة داخل مسرح


 

مكتبة داخل بنك بلوس أنجلوس
 

يقع "The Last Bookstore "في لوس أنجلوس داخل أحد البنوك السابقة، حيث  تم استبدال أكوام النقود بأكوام من الكتب، ووضعت أرفف الكتب بشكل عشوائي في جميع أنحاء المتجر،  وتم ترتيب مجموعة مختارة من الكتب حسب اللون وليس المؤلف، و تكديس الكتب المستعملة والتالفة بطرق متنوعة، ولا تزال بقايا الهندسة المعمارية للبنك في المتجر، سيلاحظ الزوار لمسات التصميم مثل الأعمدة الرخامية والسقف المرتفع.

مكتبة داخل بنكمكتبة داخل بنك

 

مكتبة مونرو بوكس بإيطاليا
 

تعتبر مكتبة مونرو بوكس ​، أكبر مكتبة مستقلة في فيكتوريا ببريطانيا، تم تأسيسها منذ أكثر من 50 عامًا داخل بنك ذذحيث أسست هذه المكتبة الكاتبة الحائزة على جائزة نوبل أليس مونرو وزوجها.

مكتبة مونرو بوكسمكتبة مونرو بوكس

 

مكتبة "  Avant-Garde " داخل مأوى للقنابل
 

تقع مكتبة "  Avant-Garde "، لبيع الكتب في مدينة نانجينغ، بالصين، أسفل استاد" Wutaishan "في نانجينغ ، والذى كان يستخدم كمأوى للقنابل وموقف للسيارات الحكومية، وقد تم تأسيسه في عام 1999 عندما قام المالك" Qian Xiaohua"،  بتجديد مساحة المكتبة 41000 قدم مربع، و أصبح المتجر مكانًا شهيرًا للطلاب والسياح على حد سواء.

مكتبة داخل مأوى للقنابلمكتبة داخل مأوى للقنابل

 

مكتبة "  Acqua Alta " بإيطاليا
 

تقع مكتبة "  Acqua Alta " فى البندقية بإيطاليا وتعتبر واحدة من المكتبات القليلة في العالم، التى يجب على زائرها إحضار أحذية المطر الذى يفيض بشكل متكرر، بهذه المنطقة، لذلك وضع المتجر كتبه في أحواض مقاومة للماء، وأحواض استحمام.

مكتبة بإيطاليا
مكتبة بإيطاليا

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م