بعد الإعلان على حسابها الرسمي.. كيف أصيبت اليوتيوبر مي ماهر بجلطة الرئة؟

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 03:47 م
بعد الإعلان على حسابها الرسمي.. كيف أصيبت اليوتيوبر مي ماهر بجلطة الرئة؟
مي ماهر
أمل عبد المنعم

سيطرت حالة من الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان إصابة اليوتيوبر الشابة مي ماهر، بجلطة في الرئة، بعد ساعات قليلة من إعلان وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي  بجلطة في المخ، و الذي ترك أثر كبير في نفوس متابعيه، مع تردد تساؤلات على "السوشيال ميديا"، ماذا يحدث لليوتيوبر الشباب؟

مي 2
 

وكانت البلوجر مي ماهر أعلنت إصابتها بجلطة الرئة عبر حسابها الرسمي "انستجرام"، وجاء في المنشور" ادعوا من قلبكم أن مي ماهر ربنا يشفيها ويعافيها،، جتلها جلطة في الرئة فجأة،، وهي دلوقتي في العناية المركزة،، ادعولها بالشفاء العاجل يارب".

لتنهال بعدها الدعوات من المدونين والمتابعين على المنشور، داعيين الله عز وجل برفع البلاء عن مي ماهر والتعجيل بشفاءها.

مي ماهر
 

- من هي مي ماهر؟

مي ماهر متخصصة في الأكلات والطبخ، ويتابعها أكثر من 240 ألف شخص، وتقوم بنشر العديد من الوصفات للآطعمة المختلفة على حسابها الشخصي.

- كيف حدثت جلطة الرئة لليوتيوبر مي ماهر؟

جلطة الرئة تحدث بشكل عام نتيجة الانصمام الرئوي، المسئول عن انسداد أحد الشرايين الرئوية الموجودة في الرئتين، وتنتقل الجلطات الدموية إلى الرئة من الأوردة العميقة في الساقين أو من أوردة أخرى من أجزاء الجسم، وتعوق الجلطات تدفق الدم إلى الرئة، مع تشكيل خطورة على الحياة في حالة عدم علاجها بشكل سريع.

- ما هي أسباب جلطة الرئة التي أصيبت بها مي ماهر؟

عندما تعلق كتلة في أحد شرايين الرئة، بسبب تخثر الأوردة العميقة غالباً ما تكون في السيقان، أو بسبب انقطاع الإمداد الدموي عن كل منطقة في الرئة متصلة بشريان مسدود"  الاحتشاء الرئوي"، ويشكل خطرا على الانسان لعدم امداد بقية الجسم بالأكسجين، أو حدوث انسداد في الأوعية الدموية بسبب دهون من النخاع لعظمة طويلة مكسورة، أو وجود ورم وفقاعات هوائية بالجسم.

مي 3
 

- ما هي أعراض جلطة الرئة التي أصيبت بها مي ماهر؟

أعراض الجلطة التي أصيبت بها مي ماهر تختلف من شخص لأخر على حسب حجم الجلطة والتاريخ المرضي لمرض رئوي أو قلبي كامن، وبشكل عام يظهر على المريض ضيق نفس يزيد مع المجهود، وألم في الصدر عند السعال والانحناء، مع وجود بلغم دموي، و سرعة ضربات القلب وعدم انتظامها مع دوار ودوخة وفرط تعرق أو حمى، وقد يكون بوجود ألم وتورم في الساقين بسبب تخثر وريدي عميق، وشحوب الجلد للون الأزرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق