الأزمة اللبنانية.. تجدد الاشتباكات بين المحتجين والأمن قرب البرلمان

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 07:35 م
الأزمة اللبنانية.. تجدد الاشتباكات بين المحتجين والأمن قرب البرلمان
بيروت

قالت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها منذ قليل، إن الاشتباكات بين المحتجين وقوى الأمن تجددت اليوم قرب البرلمان اللبناني، وفى وقت سابق وقع الرئيس اللبناني ميشال عون على مرسوم إحالة انفجار بيروت إلى المجلس العدلى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وفى وقت سابق أشارت مصادر إلى أن الجو العام فى لبنان، يتجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية ولكن التوجه حول نوعية الحكومة ودورها ومهمتها لا يمكن أن يحسم إلا بعد جس نبض الكتل النيابية.

وفيما إذا كان طرح اسم الجبلوماسى ورجل القانون نواف سلام خلال زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ​ماكرون​ إلى القصر الرئاسى بعبدا، أوضحت المصادر أن الجانبين شددا على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية ولكن لم يجر طرح أسماء في ​بعبدا​". وعن وجود مانع لدى الرئيس اللبنانى ميشال عون من عودة ​سعد الحريري​ لترؤس الحكومة، لفتت المصادر إلى أن "الرئيس عون يحترم ​الدستور​ وينتظر نتائج الاستشارات النيابية".

وعقب تقديم رئيس الحكومة اللبنانى حسان دياب أمس استقالته أمس، وقبولها من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون، يطلق على الحكومة المستقيلة حكومة تصريبف الأعمال، كما أن أولى الخطوات الدستورية، أن يطلب رئيس الجمهورية من رئيس الحكومة تصريف الاعمال، الى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م