استعدادت بطولة العام لكرة اليد "مصر 2021".. اللجنة الطبية تنتهي من فحوصات المنتخب الوطني وتحاليل pcr.. وتعقيم شامل للفنادق والملاعب

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 01:50 م
استعدادت بطولة العام لكرة اليد "مصر 2021".. اللجنة الطبية تنتهي من فحوصات المنتخب الوطني وتحاليل pcr.. وتعقيم شامل للفنادق والملاعب
اللجنة الطبية لكأس العالم لكرة اليد

أكد الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم للرجال لكرة اليد التى تقام فى مصر يناير 2021 أن مستشفى وادى النيل ستكون راعيا طبيا للبطولة وستوفر كافة الخدمات الطبية بأعلى مستوى من الجودة وفقا للمقاييس العالمية.

blobid1597227511446

وقال الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم للرجال لكرة اليد التى تقام فى مصر يناير 2021 خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بمستشفى وادى النيل بصفتها الراعى الطبى للبطولة أن اللجنة الطبية تضم كفاءات عالية المستوى لضمان تنفيذ وإخراج البطولة بشكل يليق بمصر، وتابع: الدولة تدعم وتوفر كافة الإمكانيات لنجاح تنظيم البطولة علي أرض مصر لافتا إلى وجود 8 مستشفيات كبرى توفر خدمة طبية للوفود واللاعبين.

وأضاف أنه سيتم تكرار المسحة المتعلقة بالكشف عن كورونا قبل اللعب بـ48 ساعة .

وأوضح الدكتور حازم خميس أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية وخاصة الكمامة وسيحظر دخول بدون اتخاذ الإجراءات كاملة منعا لأى عدوى لافتا إلى أن المتخب القومى أنهى كل الفحوص الطبية المتعلقة بخوض البطولة بما فيها مسحة كورونا .


وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان وضع خطط طبية على أعلي كفاءة تضم قطاع الوقائى والاسعاف والطب العلاجي والرعاية الحرجة مشيرا إلى أنه سيتم مناظرة جميع الفرق القادمة من الخارج وكذلك الوفود للتأكد من سلامتهم وخلوهم من أى عدوى كما سيتم توفير تحليل pcr للكشف عن كورونا مع تسجيل جميع القادمين من الخارج علي قاعدة بيانات القادمين من الخارج ليتم متابعة الوفود والفرق حتى مغادرتهم للبلاد .

وأوضح علاء عيد أنه تم وضع خطط لتأمين الفنادق وتأمين الغذاء والماء من خلال تطبيق أعلى مواصفات في المطابخ وصالات تناول طعام مضيفا أنه سيتم سحب عينات من مصادر الماء والغذاء ليس فقط في الفنادق ولكن في المناطق المحيطة بالفنادق كما سيتم مكافحة ناقلات الأمراض المعدية في الملاعب والفنادق داخلها وخارجها مع الحفاظ علي تطبيق الاجراءات الاحترازية كالحفاظ علي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والاستمرار في الحفاظ علي النظافة الشخصية .

blobid1597227526042


ومن جانبه قال الدكتور محمود العدل رئيس اللجنة الطبية لاتحاد كرة اليد: يوجد لدينا 32 فريق من جميع دول العالم وسنعمل علي نجاح البطولة بما يليق باسم مصر لافتا إلى أن مستشفي وادي النيل مجهزة بأعلي تجهيزات طبية وتوفر كل الفحوص الطبية والمعملية في كل التخصصات بالاضافة الي الكشف عن القلب الرياضى وهو اهم كشف صحى للرياضيين.

وتابع: "سنقدم كافة الخدمات الطبية بأعلي مستوى لافتا إلى أنه سيتوفر بكل ملعب 4 عيادات طبية وسيتم توزيع بروشورات طبية بـ3 لغات علي اللاعبين والوفود كما سيتم توفير نقاط طبية في مدرجات الجمهور وسيتم تزويد كل ملعب ب8 سيارات إسعاف، وتابع : "هناك اهتمام بمكافحة المنشطات والكشف عنها".

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف إن هناك تغطية اسعافية كاملة في الملاعب والفنادق كما سيتم عمل خط ساخن للتواصل مع الوفود واللاعبين للتواصل مع غرفة عمليات الاسعاف ناطق ب5 لغات لتسهيل توفير الخدمات مع الجنسيات المختلفة كما تم وضع خطة اخلاء علي المستشفيات الكبرى مع توفير فريق انقاذ داخل الملاعب مجهزة بشنط طبية بها كافة المستلزمات والادوية وتابع : سيتم تجهيز 3 عيادات داخل الملاعب للتعطية الطبية كما سيتم توفير من 8:6 عربات بالملاعب و20 سيارة خارج الملاعب تخدم المنطقة الموجود بها الملاعب .

وقال الدكتور أحمد أشرف مدير مركز القلب الرياضى بمستشفي وادي النيل إن المركز وفر كل الفحوص للفريق القومى ولديه كافة الإمكانات الطبية لفحص القلب الرياضى لكل الفرق الرياضية في القارة السمراء مضيفا أن المركز مستعد لتوفير الخدمة للفرق الرياضية بشكل مستمر.

 
maxresdefault

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة