أوروبا تستعد للموجة الثانية من فيروس كورونا.. الإصابات لا تتوقف والحظر يعود تدريجياً

الخميس، 13 أغسطس 2020 09:30 م
أوروبا تستعد للموجة الثانية من فيروس كورونا.. الإصابات لا تتوقف والحظر يعود تدريجياً
مواجهة كورونا فى أوروبا

تستعد أوروبا لاستقبال الموجة الثانية من فيروس كورونا، في ظل ارتفاع عدد المصابين في الدول الأوروبية، حيث تعد القارة العجوز وفقًا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية.
 
وتعد القارة العجوز، المنطقة الثانية التي تضم أكبر عدد من الحالات فى العالم ويصل عددهم 3.6 مليون إصابة، بعد الولايات المتحدة الامريكية التى سجلت 10.8 مليون إصابة، والزيادة في الإصابات واسعة الانتشار.

وتستعد أوروبا لاستقبال الموجة الثانية من الوباء، مما يهدد بعواقب اقتصادية وصحية واجتماعية، جعلت العديد من الدول الأوروبية تستعد للإغلاق مجدداً، وفي ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، لا تتوقف الزيادة فى الإصابات، بينما تعانى المملكة المتحدة من آثار اقتصادية مدمرة، وأعلنت السلطات الإيطالية مساء أمس الأربعاء، عن 10 حالات وفاة جديدة بسبب وباء كورونا، بعد أن كانت 4 حالات وفاة في اليوم السابق، كما تم تسجيل 481 إصابة بعد 412 المعلنة اليوم السابق.

 

 

وأرجعت السلطات الأوروبية ارتفاع الحالات الجديدة في الإصابات، إلى تسجيل حالات إيجابية لمواطنين إيطاليين، عادوا إلى البلاد بعد قضاء عطلتهم الصيفية فى إسبانيا واليونان ودول البلقان، فضلاً عن عدم التزام الشباب بإجراءات التباعد في صالات الرقص.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 329 ألفاً و784 حالة، حتى صباح الخميس، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، مشيرة إلى أن عدد الوفيات في إسبانيا جراء الفيروس بلغ 28 ألفا و579 حالة، وتعافى 150 ألفاً و376 شخصاً من المصابين حتى الآن.

وسجلت ألمانيا أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حيث تكافح الدول الأوروبية لاحتواء ارتفاع حالات الإصابة، حيث أظهرت أحدث الأرقام الرسمية ارتفاعاً بأكثر من 1200 حالة في ألمانيا، في الـ 24 ساعة الماضية.

وعلق وزير الصحة الألماني، ينس سبان، إن أحد أسباب الزيادة هم الأشخاص العائدون من العطلات خارج البلاد، جاء ذلك في الوقت الذي حذرت فيه ألمانيا من الرحلات غير الضرورية إلى أجزاء من أسبانيا، في حين حذرت الخارجية الألمانية، من السفر إلى العاصمة الإسبانية مدريد ومنطقة الباسك، وسط تزايد الإصابات هناك، بعد تحذيرات من السفر إلى مناطق أراجون وكاتالونيا ونافارا الإسبانية.

وفى فرنسا تتفاقم الأوضاع بصورة خطرة، على حد تعبير رئيس الوزراء، جان كاستكس، بسبب الإصابات الجديدة، يشير إلى ارتفاع الأعداد لدخول المستشفيات، حيث تم إدخال 5012 شخصاً و391 في وحدات المستشفى العناية المركزة (ICU) .

وقالت السلطات فى روسيا إنه تم تسجيل 129 حالة وفاة و5102 اصابة جديدة تم رصدها فى 84 مقاطعة من اصل 85 مقاطعة ، وذلك خلال ال 24 ساعة الاخيرة.

وتجاوزت المملكة المتحدة ألف إصابة جديدة لليوم الثاني (ما مجموعه 314 ألفًا تقريبًا) وما يقرب من 80 حالة وفاة، لتتجاوز 46700. وأدت الزيادة البالغة 12% في الإصابات في الأسبوع الماضي في بلجيكا إلى اتخاذ البلاد تدابير جديدة، مثل الاستخدام الإلزامي للأقنعة من اليوم في بروكسل، عندما يكون المواطنون في أماكن عامة أو في مناطق خاصة متاحة للجمهور.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م