إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 19 أغسطس

الخميس، 13 أغسطس 2020 06:49 م
إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 19 أغسطس
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات -أرشيفية

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، وفقا للجدول الزمنى للانتخابات مجلس الشيوخ النتيجة النهائية فى 19 أغسطس المقبل، عقب الانتهاء من تسلم نتائج الفرز والاقتراع من اللجان العامة، والفصل فى جميع التظلمات المقدمة على الحصر العددى للناخبين.

وأتمت الهيئة جميع مراحل الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، ولم يتبقى لها سوى إعلان النتيجة النهائية فور انتهائها من تسلم جميع أوراق الاقتراع من اللجان العامة على مستوى الجمهورية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، حرصها على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وإعلان نتيجتها، لذلك ستعقد الهيئة مؤتمر صحفيا عالميا تدعو فيه كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، لإعلان ما أسفرت عنه عمليات الاقتراع والفرز في الداخل والخارج والنتائج النهائية.

ومن المقرر أن تفحص الهيئة الوطنية للانتخابات، النتائج التي تصل إليها من المحافظات أول بأول بالتدقيق ومراجعة أوراق ومحاضر الاقتراع والفرز والحصر العددي للناخبين وما حصل عليه كل مرشح والأصوات الصحيحة والباطلة، ومطابقتها على الواقع، ثم ضم لها نتائج تصويت المصريين في الخارج وإعلانها رسميا.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق