واقعة غريبة ضد تأكيدات "الصحة العالمية".. آثار كورونا تظهر على جناح دجاجة مجمدة

الجمعة، 14 أغسطس 2020 09:00 ص
واقعة غريبة ضد تأكيدات "الصحة العالمية".. آثار كورونا تظهر على جناح دجاجة مجمدة
دجاج مجمد

فى الوقت الذى قللت فيه منظمة الصحة العالمية من خطر انتشار فيروس كورونا على عبوات المواد الغذائية،كشفت السلطات المحلية في مقاطعة شنجن جنوب الصين أن نتائج فحوصات فيروس كورونا المستجد التي أجريت على دجاجة مجمدة مستوردة من البرازيل جاءت إيجابية.
 
وأجرت مراكز الأمراض ومكافحتها بالصين اختبارات لسطح أحد أجنحة الدواجن وذلك في إطار عمليات الفحص الروتينية التي يتم إجرائها للمنتجات البحرية واللحوم المستوردة منذ شهر يونيو الماضي. وأثناء الفحوصات تم رصد آثار لفيروس كورونا المستجد على سطح جناح أحد الدواجن المجمدة المستوردة من البرازيل.
 
وتتبع مسؤولو الصحة في مقاطعة شنجن الصينية جميع الأشخاص الذين يُحتمل مخالطتهم للمنتجات الغذائية المجمدة وأخضعتم لفحوصات فيروس كورونا المستجد، كما قام مسؤولو الصحة بفحص المنتجات الغذائية المخزنة بالقرب من المنتجات التي تم رصد العدوى بها وجاءت نتائج جميع الفحوصات المشار إليها سلبية.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية قد قللت من خطر انتشار فيروس كورونا على عبوات المواد الغذائية، وحثت المواطنين على عدم الخوف من دخول الفيروس إلى السلسلة الغذائية.

وكانت مدينتان في الصين قد اعلنتا إنهما عثرتا على آثار لفيروس كورونا في الأغذية المجمدة المستوردة وعلى عبوات المواد الغذائية، مما أثار مخاوف من أن شحنات المواد الغذائية الملوثة قد تتسبب في تفشي جديد.

وقال مايك رايان، رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، خلال بيان له اليوم: "يجب ألا يخشى الناس الطعام، أو تغليفه، أو تجهيزه، أو توصيله، لا يوجد دليل على أن الأطعمة أو السلسلة الغذائية، تشارك في نقل هذا الفيروس، ويجب أن يشعر الناس بالراحة والأمان ".

وقالت ماريا فان كيركوف، عالمة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن الصين اختبرت مئات الآلاف من الحزم، ووجدت عددًا قليلاً جدًا جدًا، أقل من 10" أثبتت إصابتها بالفيروس.

وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 20.69 مليون شخص بفيروس كورونا الجديد على مستوى العالم وتوفي ما يقرب من 750 ألفًا، وفقًا لإحصاء منظمة الصحة العالمية، وحثت المنظمة البلدان التي تعقد الآن صفقات ثنائية للقاحات على عدم التخلي عن الجهود المتعددة الأطراف.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن روسيا أصبحت أول دولة تمنح الموافقة التنظيمية للقاح فيروس كورونا COVID-19 بعد أقل من شهرين من الاختبارات البشرية، وهي خطوة شبهتها موسكو بنجاحها في سباق الفضاء في حقبة الحرب الباردة.

من جانبه، قال بروس إيلوارد، كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية، إن منظمة الصحة العالمية ليس لديها معلومات كافية لإصدار حكم بشأن الاستخدام الموسع للقاح الروسي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق