لعبة فورتنايت تثير أزمة في السوق الأمريكي.. شركتا جوجل وآبل تحذفانها وتصعيد قضائي

الجمعة، 14 أغسطس 2020 12:38 م
لعبة فورتنايت تثير أزمة في السوق الأمريكي.. شركتا جوجل وآبل تحذفانها وتصعيد قضائي

صدام جديد وقع بين شركة ألعاب أمريكية، وشركتي آبل وجوجل، بسبب حذف لعبة شهيرة، من متجريهما الإلكترونيين، لاختلافهم على العائد المادي. 
 
شركة "إيبك" للألعاب الأمريكية، أقامت مؤخراً دعوى قضائية على شركتي "أبل" و"جوجل" العملاقتين، بعد أن حذفا لعبتها الشهيرة "فورتنايت" من متجريهما الإلكترونيين، قالت إنها لا تريد الحصول على عائد مادي. 
 
الشركة الأمريكية تسعى من وراء الدعوى القضائية، ضد "أبل ستور" و"غوغل بلاي"، لكنها تريد أوامر قضائية تضمن تغيير الطريقة التي تدير بها شركات التكنولوجيا متاجر التطبيقات الخاصة بها.
 
وحذف المتجران الإلكترونيان اللعبة، بعد أن أعلنت "إيبك"، الخميس، تفعيل خاصية الشراء داخل اللعبة نفسها بعد تنصيبها، مما يحرم "أبل" و"غوغل" من نسبة الربح على كل عملية شراء للعبة.
 
وتحصل الشركتان بشكل منفرد على نسبة 30 % من بيع اللعبة عبر متجريهما في الإنترنت، لكن "إيبك" ترى أن هذه النسبة عالية، وتريد حرمان الشركتين من الحصول عليها لقاء بيع "فورتنايت".
 
وأكدت "أبل" إزالة لعبة "فورتنايت" من متجرها، قائلة إن الشركة المطورة لها أطلقت ميزة الدفع المباشر في انتهاك صريح لإرشادات متجر التطبيقات، وهو ما فعلته شركة جوجل الشيء ذاته، لكنها أبقت الأبواب مفتوحة لشركة "إيبك" للتراجع عن قرارها.
 
المتحدث باسم شركة جوجل، دان جاكسون، قال إن شركته ترحب بمواصلة النقاش مع إيبك؛ لإعادة لعبة فورتنايت إلى متجر غوغل بلاي.
 
وتحظى لعبة "فورتنايت"، التي تحاكي المعارك الميدانية، بشعبية كبيرة عالمياً منذ إطلاقها في عام 2017، وتم تنزيلها حوالي مليوني مرة الشهر الماضي فقط من متجري "أبل" و"غوغل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق