5 محظوظين وجدوا كنوزا فى "الكراكيب" القديمة.. اعرف الحكاية

السبت، 15 أغسطس 2020 06:00 ص
5 محظوظين وجدوا كنوزا فى "الكراكيب" القديمة.. اعرف الحكاية

يحتفظ البعض بقطع قديمة داخل المنزل مثل لعبة أو خاتم أو حتى لوحة فنية، والتى يعتبرها مجرد "كراكيب" لا تتسبب سوى فى إحداث فوضى بالغرف، فى حين أن البعض يراها أنتيكة لا تقدر بثمن، وفى إطار هذا السياق، استعرض تقرير منشور بموقع "insider"، بعض الأشياء التى بيعت بآلاف وملايين الدولارات كانت مهملة فى الخردة والكراكيب. 

 

لعبة فيديو قديمة بمبلغ 9000 دولار
 

عثر رجل يدعى "سكوت آموس"، أثناء تنظيف منزله القديم على لعبة فيديو قديمة وهى "كيد إيكاروس" من شركة نينتندو بحقيبتها، وإيصال شراؤها المدون عليه سعرها الذى يبلغ 38.45 دولار، فى ذلك الوقت، وعرض الرجل اللعبة للبيع عبر الإنترنت وتم بيعها بمبلغ 9000 دولار، وأشار سكوت إلى أنه سوف يقسم المبلغ مع شقيقته الكبرى وسوف يذهب بنصيبه لرحلة لمدينة ملاهى ديزنى.

لعبة قديمة
لعبة قديمة

 

رقعة شطرنج قديمة بـ 1.2 مليون دولار

عثرت عائلة بريطانية على رقعة شطرنج تعود للعصور الوسطى مع قطع شطرنج مصنوعة من عاج الفظ فى جزيرة لويس، وكان جد العائلة اشترى مجموعة الشطرنج قبل 55 عامًا مقابل 6 دولارات، وتوارثتها عائلته، وتعرض الآن المجموعة فى المتحف البريطانى والمتحف الوطنى فى أسكتلندا فى إدنبرة، ويقال إن القطعة تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار، بحسب بى بى سى.

قطعة شطرنج
 
قطعة شطرنج

 

عامل نظافة يعثر على مقتنيات لتشرشل فى القمامة

عمل رجل يدعى ديفيد روز فى جمع القمامة لمدة 15 عامًا قبل أن يكتشف يومًا ما كنزًا حقيقيًا مدفونًا فى سلة المهملات، حيث عثر على قبعة وسيجارًا ومجموعة من الرسائل، لرئيس وزراء بريطانيا السابق، ونستون تشرشل، والتى قدرها أحد المتخصصين بأنها تساوى أكثر من 13000 دولار.

أشياء تخص رئيس الوزراء السابق ونستون تشرشل
أشياء تخص رئيس الوزراء السابق ونستون تشرشل

 

لوحة فنية فرنسية قديمة تقدر بـ171 مليون دولار

عثر أحد الأشخاص أثناء تنظيفه لمنزله على لوحة أصلية لفنان عصر النهضة كارافاجيو، والتى تصور الحكاية التوراتية لامرأة تدعى جوديث قامت بقطع رأس هولوفرنيس في العهد القديم، ويُزعم أن كارافاجيو رسم نسختين من نفس اللوحة، وفقدت النسخة الثانية لعدة سنوات حتى عثر عليها فى عام 2019، والتى يقدر ثمنها بنحو 171 مليون دولار.

لوحة قديمة
لوحة قديمة

 

خاتم بـ13 دولارا يباع بـ800 ألف دولار 

اشترت سيدة بريطانية خاتم ألماس غير أصلى فى الثمانينيات، مقابل مبلغ 13 دولارًا، وفى عام 2017 ، علمت المرأة أن الخاتم أصلى يحتوى على ألماس عيار 26 قيراطًا، من خلال كشف مجوهراتى على الخاتم والذى أبلغها بأنه سعره يزيد عن 800 ألف دولار، ما شجعها على بيعه فى مزاد مقابل 847667 دولارًا.

خاتم

خاتم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة