مشروع دمغ الذهب بالليزر.. خطوة نحو التطوير وضبط السوق (6 معلومات)

الأحد، 16 أغسطس 2020 02:00 م
مشروع دمغ الذهب بالليزر.. خطوة نحو التطوير وضبط السوق (6 معلومات)
وزارة التموين

تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تطوير مشروع دمغ الذهب بالليزر، ضمن خطتها لتطوير العمل داخل مصلحة الدمغة والموازين، مما يساهم في انتعاش سوق الدهب ويقلل من نسب غشه، وأيضا يمكن المواطن من التعرف على الذهب وجودته بأحدث الأساليب التكنولوجية.
 
وخلال السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن مشروع دمغ الذهب بالليزر، والذي يبدأ تنفيذه الشهر الجاري:
 
1- استلمت مصلحة الدمغة والموازيين الأجهزة الخاصة بتنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر وهى أجهزة تحليل المشغولات وأجهزة دمغ وتكويد بالليزر قبل نهاية الشهر.
 
2- يبدأ تنفيذ المشروع بشكل تجريبي اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل.
 
3- توفير أجهزة "ريدر" صغيرة الحجم لاستخدامها من قبل مفتش المصلحة خلال الحملات الرقابية والمرور على محلات الذهب، ويستطيع المفتش من خلالها التأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق.
 
4- المشروع سيمكن المواطن من معرفة مدى جودة المشغولات الذهبية، من خلال تحميل تطبيق إلكتروني على التليفون المحمول وبمجرد قيام المواطن بتصوير المنتج بكاميرا التليفون الخاص به سيظهر له على شاشة التليفون، عن ما إذا كان المنتج مطابق للمواصفات القياسية أم لا، كما سيظهر له عيار الذهب الخاص بالمنتج ووزن المنتج والشركة المصنعة له.
 
5- المشروع يستهدف زيادة معدلات دمغ المشغولات الذهبية لدى المصلحة إلى 4 أضعاف، مما سيعمل أيضا على زيادة حجم كميات الذهب التي يتم دمغها بالمصلحة يوميًا.
 
 6- دمغ المشغولات بالليزر يصعب تقليده، بالتالي سيلزم كافة المنتجين بدمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالمصلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق