الأوقاف: عودة صلاة الجمعة بالمساجد مرهون بقرار مجلس الوزارء

الإثنين، 17 أغسطس 2020 11:35 ص
الأوقاف: عودة صلاة الجمعة بالمساجد مرهون بقرار مجلس الوزارء
منال الفاضي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة رفعت خطتها لعودة صلاة الجمعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرض هذه الخطة فى الاجتماع القادم للجنة إدارة أزمة كورونا، لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم فى إطار خطة اللجنة للفتح التدريجى العام وفق الرؤية العلمية والطبية وتطور الأمور للأفضل.
 
وقال جمعة، فى بيان اليوم، إن الموضوع تم إدراجه فى جدول أعمال اللجنة في اجتماعها المقبل، قائلاً: "والله الموفق لكل خير، نسأله سبحانه أن يعجل برفع الكرب والبلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، كما نسأله سبحانه أن يعجل وييسر بفتح بيوته العامرة فتحا كاملا لا غلق بعده إن شاء الله".
 
وقررت وزارة الأوقاف نقل شعائر صلاة الجمعة القادمة، من مسجد النور بالقاهرة بذات ضوابط نقلها فى الأسابيع الماضية وبعدد محدود من العاملين بالأوقاف والالتزام بكل إجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية الوقائية ورفع أذان النوازل وصلاة الجمعة ظهرا بالمنازل والرحال.
 
وأكدت الوزارة، أنها انتهت من وضع تصورها للعودة التدريجية لصلاة الجمعة لمناقشته في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء لدراسة التصور واتخاذ القرار المناسب بشأنه.
 
وكانت وزارة الأوقاف وجهت الأئمة والعاملين بضرورة استمرار أعمال تعقيم المساحد على مدار الساعة عقب الصلوات، كما شددت على مديرى المديريات بشن حملات تفتيشية على المساجد للتأكد من التزامها بالضوابط والإجراءات المعلنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق