نائبة في بيان عاجل: مكافحة الدروس الخصوصية والسناتر إهانة لمهنة الأنبياء والرسل

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 08:17 م
نائبة في بيان عاجل: مكافحة الدروس الخصوصية والسناتر إهانة لمهنة الأنبياء والرسل
النائبة ثريا الشيخ
عادل عقل

في الوقت الذي تحارب فيه الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، مافيا الدروس الخصوصية والسناتر، التي تتعارض ومشروع تطوير التعليم، خرجت النائبة ثريا الشيخ، نائبة دائرة شبرا الخيمة، لتقدم بيانا عاجلا تدافع فيه عن مافيا الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية، بل وتعتبر أن خطوات القضاء عليهم هي محاولة إذلال للمدرسين، في خطوة يغيب عنها أي منطق ويعجز العقل عن تفسيرها.
 
وصفت النائبة محاولات مؤسسات الدولة التي تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، لتطوير التعليم والقضاء على كل محاولات استغلال للطلاب وأولياء الأمور، بأنها إذلال لمهنة الأنبياء والرسل.
 
ولم توضح «الشيخ» على أي سند قانوني أو إنساني لتبرير جريمة يحاسب عليها القانون، في وقت تتولى فيه مسؤولية تشريعية من واجبها الحفاظ على القانون وتطبيق الفعل الرقابي على المؤسسات العاملة في الدولة، لكن المفاجأة غير المعروف خلفياتها كانت دفاعها عن فعل مُجرم.
 
WhatsApp Image 2020-08-19 at 7.59.36 PM
 
وكانت تقدمت النانبة ثريا الشيخ، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، بشأن ما وصفته بـ«إهانة مهنة الأنبياء والرسل»، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم.
 
وقالت في البيان: «خلال الفترة الحالية يحدث محاولهً إذلال المعملين وإهانة مهنة هي الأصل مهنهً الأنبياء والرسل، وذلك بعدما تعرضوا له من خلال حالات القبض التعسفي دون سند قانوني معلوم وهم يلقنون أبناؤنا العلم بحجة منع الدروس الخصوصية وإغلاق السناتر والتي هي في الأصل لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور وهم يعملون ذلك والتي من بينها ما هو مرخص بنص قانون الجمعيات الخيرية التي يسمح لها إنشاء فصول تقوية كمشاريع خدمية».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق