القمامة تتراكم في وسط مدينة أدفو.. ومواطنون يتسألون «أين رئيس المدينة؟»

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 09:45 م
القمامة تتراكم في وسط مدينة أدفو.. ومواطنون يتسألون «أين رئيس المدينة؟»
عادل عقل

«الناس حتموت من الوباء وصحة المواطنين مهددة»، هكذا تحدث أحمد عبدالحي أحد سكان وسط مدينة "أدفو" مع «صوت الأمة»، موضحًا أن انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات ومخزن للقمامة والبلاستيك في وسط المدينة، وتركها تتراكم لعدة أيام قبل أن تقوم هيئة النظافة بإزالتها، يتسبب بانتشار الروائح الكريهة التي تؤدي إلى أمراض خطيرة على الصحة العامة.
 
وأوضح أن الروائح تسببت في انتشار البعوض الناقل للمرض وبدأ في مهاجمة المنازل والسكان لكل من أحاطت به هذه الأكوام النتنة خصوصا في فصل الصيف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد من فيروس كورونا المستجد.
 
وأضاف أحد أصحاب المحال أن هذه النفايات المتراكمة خلف مبنى كهرباء إدفو الشارع الدائري، تحتوي على كيثر من البلاستيك وحصل حريق هائل فى نفس المكان والعناية الإلهية انقذتنا من إثر نشوب حريق هائل في مخلفات هذا تم السيطرة عليها دون خسائر في الأرواحً قبل امتداد السنة اللهب إلى باقي العقارات المجاورة والمغلسةًً وأماكن تشحيم السيارات ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد بقيادة النقيب محمود الشريف رئيس الحماية المدنية بمركز إدفو.
وتساءل الأهالي "أين الرقابة، أين رئيس الحي أين المحافظ؟" من هذا الخطر البيئي، والإهمال الجسيم المخالف للقانون، والمهدد للصحة العامة.
 
 
12 (2)
12 (2)

12 (3)
12 (3)

12 (4)
12 (4)

12 (5)
12 (5)

12 (6)
12 (6)

12 (7)
12 (7)

12 (8)
12 (8)

12 (1)
12 (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة