عصر برشلونة الجديد.. «كومان» مديرا فنيا واجتماع حاسم مع ميسي وإطاحة بكوكبة من النجوم باستثناء 6 لاعبين

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:33 م
عصر برشلونة الجديد.. «كومان» مديرا فنيا واجتماع حاسم مع ميسي وإطاحة بكوكبة من النجوم باستثناء 6 لاعبين
برشلونة

خرج فريق برشلونة الإسباني من الموسم المنتهى، خالى الوفاض من أى بطولة بعد خسارة لقب الليجا ووداع كأس ملك إسبانيا من ربع النهائى ضد أتلتيك بيلباو والخروج من نصف نهائى كأس السوبر الإسباني بنظامه الجديد في جدة.

وبدأ نادى برشلونة الإسباني مرحلة جديدة نحو الإصلاح وإعادة هيكلة صفوفه، بعد الفضيحة التاريخية ضد بايرن ميونخ بالخسارة 2-8 فى ربع نهائى دوري أبطال أوروبا الجمعة الماضى، ليودع المسابقة للموسم الخامس على التوالي

بعد الإنتقادات اللاذعة التى دوماً ما تتلقاها إدارة برشلونة والتخبط الفنى الذى يعيشه الفريق بعد تعيين كيكي سيتين وما نتج عنه من خسارة لقبين رئيسيين الليجا ودوري أبطال أوروبا، قرر بارتوميو تنفيذ خطة الإصلاح قبل أشهر قليلة على الانتخابات الرئاسية للنادى الكتالونى.


برشلونة يعلن كومان مدرباً خلفاً لسيتين
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميًا مع المدرب الهولندي رونالد كومان لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لمدة عامين، وقال برشلونة في بيان رسمي، "توصل النادي ورونالد كومان إلى اتفاق لمنحه منصب المدير الفني للفريق الأول حتى 30 يونيو 2022
".

وأضاف البيان، "سيعقد حفل التقديم والمؤتمر الصحفى اللاحق لمدرب برشلونة الجديد اليوم الساعة 6 مساءً فى قاعة المؤتمرات بملعب كامب نو".


إقالة أبيدال من منصب المدير الرياضى وتعيين بلانيس

كما قرر البارسا إقالة الفرنسى إريك أبيدال السكرتير الفنى للبلوجرانا، فى إطار خطة الهيكلة الشاملة داخل الفريق الكتالونى، بعد السقوط الأوروبى المُهين ضد بايرن ميونخ بنتيجة 2-8 فى ربع نهائى دوري أبطال أوروبا
.

أكد النادى في بيان رسمي، "توصل برشلونة وإريك أبيدال إلى اتفاق لإنهاء العقد الذي وحد كلا الطرفين، ويعرب النادي عن امتنانه لأبيدال على الاحتراف والالتزام والتفاني والتعامل بإيجابية، والعلاقة الوثيقة التي أظهرها دائمًا تجاه عائلة برشلونة، ونتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وقام رئيس برشلونة بتعيين رامون بلانيس مديراً رياضياً جديداً خلفًا للفرنسي إيريك أبيدال فى إطار خطة الهيكلة الشاملة داخل الفريق الكتالونى، ونشر النادى بياناً مقتضباً عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه، "رامون بلانيس المدير التقنى الجديد لنادى برشلونة" وسبق له العمل مساعداً لأبيدال قبل إقالته.

وحصل بلانيس على ترقية داخل برشلونة حيث كان يعمل مساعدًا لإيريك أبيدال منذ 2018.. بلانيس من مواليد مدينة لاردة في مقاطعة كتالونيا حيث ولد في 5 نوفمبر 1967 ويبلغ من العمر

حاليا 52 عامًا وبدأ مسيرته كمدير رياضي عام 1999 ,سبق له العمل كمدير رياضي في عدة أندية إسبانية ونادي توتنهام الإنجليزي كالتالي..

1999 : 2003..  مدير رياضي لنادي أوسبيتاليت

2003 : 2005 .. مدير رياضي لنادي راسينج سانتاندر

2005 .. مدير رياضي في ألافيس

2006 : 2007 .. مدير رياضي في لاردة

2007 : 2012 .. سكرتير ومُدير رياضي في إسبانيول

2014 : 2015 .. سكرتير رياضي في توتنهام

2015 : 2016  .. مدير رياضي في إلتشي

2016 : 2017..  مدير رياضي في رايو فاييكانو

2017 : 2018.. مدير رياضي في خيتافي

2018 : 2020 .. مساعد المدير الرياضي في برشلونة


بارتوميو يعلن رحيل كوكبة من نجوم برشلونة بإستثناء 6
وكشف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، عن رحيل عدد كبير من اللاعبين فى إطار خطة الهيكلة الداخلية لإعادة بناء فريق قوى يمكنه المنافسة على جميع الألقاب مستقبلاً
.

وقال رئيس البارسا فى حوار مع قناة النادى، إن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين يعلمون بأن الموسم المنتهى هو الأخير لهم مع الفريق الكتالونى.

تابع، "علينا احترام جميع اللاعبين، إنهم أساطير نادينا وإذا كان عليهم الرحيل سيرحلون رافعين رأسهم، علينا التحدث معهم فرديًا".

وبخصوص عدم انتهاء عقود عدد من لاعبي البارسا هذا الصيف وكيفية تسريحهم، علق بارتوميو، قائلاً: "بالتأكيد هنالك بعض الأسماء لن نعتمد عليهم وهم يعرفوا ذلك جيدًا".

وألمح رئيس الفريق الكتالونى، إلى إمكانية فسخ عقود عدد من اللاعبين التي لم تنته عقودهم هذا الصيف.

وشدد بارتوميو، على أن هناك عدد من اللاعبين غير قابلين للبيع في برشلونة، هم ليونيل ميسي، تير شتيجن، عثمان ديمبيلي، سيميدو، أنطوان جريزمان، لينجليت.

اجتماع حاسم مع ميسي لإقناعه بمشروع كومان
ويعقد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الإسباني، اجتماعاً حاسماً مع ليونيل ميسي من أجل إقناعه بمشروع المدرب الهولندى رونالد كومان، والذى سيقود البارسا خلفاً لكيكي سيتين التى تمت إقالته بعد فضيحة بايرن ميونخ الأوروبية
.

وارتبط اسم ليونيل ميسي بمغادرة كامب نو بعد الإذلال التاريخى الذى تعرض له نادى برشلونة أمام بايرن ميونخ الجمعة الماضى، بالخسارة 8-2 فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لما ذكرته إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة اجرى إتصالاً هاتفياً بوالد وممثل اللاعب الأرجنتيني، خورخي ميسي، مؤكداً له أن رونالد كومان يعتمد على النجم الأرجنتينى ويعتبره حجر الأساس في مشروعه الجديد.

وأضافت الإذاعة أن والد ليونيل ميسي أكد لرئيس برشلونة أنه ليس الشخص المفترض إقناعه بهذا الأمر، ولكن لا بد من إقناع نجله، ولذلك أخبره بضرورة أن يكون الحديث مباشرة مع ليو لشرح المشروع الجديد، ويجب أن يكون الحديث وجهًا لوجه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص