تجار كورونا.. معامل التحاليل في بنى سويف تستغل الأزمة وترفع أسعار مسحات راغبي السفر

الخميس، 20 أغسطس 2020 01:30 م
تجار كورونا.. معامل التحاليل في بنى سويف تستغل الأزمة وترفع أسعار مسحات راغبي السفر

 
استغلت بعض معامل التحاليل شغف المواطنين الراغبين فى السفر للخارج وضرورة إجراء مسحات لفيروس كورونا قبيل السفر بنحو 72 ساعة، وبدأت فى إجراء الدعاية الوهمية على الرغم من قرارات وزارة الصحة بضرورة أن تجرى تلك المسحات داخل المعامل الخاصة بوزارة الصحة وفروعها بالمحافظات.
 
تلقت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف بقيادة الدكتور بسام رونز مدير إدارة العلاج الحر، بورود معلومات بقيام أحد المعامل الخاصة بمدينة بنى سويف بأخذ مسحات من المسافرين للخارج بمبلغ 2500جنيه مقابل إجراء المسحة الخاصة بفيروس كورونا.
 
وعلى الفور أخطر الدكتور بسام رونز مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة الذي أمر بتشكيل فريق من إدارة العلاج الحر والمعمل المشترك بالاشتراك مع وحدة مباحث التموين لضبط العمل المخالف.
 
 
وقادت حملة من مديرية الصحة بقيادة الدكتور بسام رونز مدير إدارة العلاج الحر وأحمد عبد العظيم ومصطفي محمود ومريم علاء الدين وهادية نبيل ورباب أحمد شاكر من إدارة العلاج الحر بالتعاون مع فريق المعمل المشترك، محمد رمضان وأحمد فهيم ووحدة مباحث التموين بإشراف العميد دكتور محمد محفوظ.
 
وداهمت الحملة أحد المعامل الخاصة بمدينة بنى سويف، حيث تم العثور على عينة مسحة لفيروس كورونا لأحد المواطنين من أبناء المحافظة والمسافرين إلى دولة الإمارات، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.
 
وقال "ر.ح" من سكان محافظة بنى سويف ويعمل فى دولة الإمارات، إنه كان يرغب فى العودة إلى عمله بدولة الإمارات مرة أخرى.
 
وأضاف أنه قام بالاتصال بالمعمل بعد الاتصال بشركة الطيران للسؤال عن إمكانية إجراء مسحات خاصة بفيروس كورونا للسفر إلى الخارج، مشيرا إلى أن خدمة العملاء فى المعمل أخبروه بأن أحد المندوبين سيقوم بالاتصال به وتم إعطاؤه كود للدخول على الإنترنت لاستكمال البيانات الخاصة به.
 
 
وأضاف المواطن أنه قام بدفع مبلغ 524 درهم أى ما يعادل نحو 2500جنيه لإجراء التحاليل، مشيرا إلى أنه عقب دفع المبلغ قام المعمل بالاتصال به لأخذ المسحة قبل السفر بنحو 72 ساعة
 
وأضاف أن المعمل أخبره بأنه سيتم إرسال النتيجة إلى عبر الانترنت، مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بضرورة إجراء تلك المسحات فى وزارة الصحة.
 
 
وطالب بضرورة تعويض معمل التحاليل له حيث أنه تأخر على ميعاد السفر الخاصة به وارتباطه الأعمال فى دولة الإمارات، بالإضافة إلى فقدانه تذكرة السفر
 
من ناحية أخرى ضبطت الحملة الخاصة بمديرية الصحة معملين تحاليل فى نطاق محافظة بنى سويف تقوم بإجراء تحاليل الاختبار السريع الناس بفيروس كورونا بالمخالفة لقرارات وزارة الصحة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص