"حسرة الأتراك".. أردوغان يرفع أسعار غاز السيارات فجرا

الخميس، 20 أغسطس 2020 02:46 م
"حسرة الأتراك".. أردوغان يرفع أسعار غاز السيارات فجرا

 
زادت أسعار غاز السيارات في تركيا بداية من صباح اليوم، وذلك تزامنا مع الزيادة  في أسعار منتجات الوقود، ما سينعكس بدور على أسعار بيع المضخات.
 
ويبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخشى اندلاع ثورة شعبية، بعدما كشفت نقابة أصحاب محطات إمداد الطاقة والنفط في تركيا، إن زيادة أسعار الغاز بدأت فجر اليوم. 
 
وجاء البيان الرسمى الصادر عن النقابة (EPGİS):  تقرر رفع أسعار غاز السيارات اعتباراً من 20/8/2020 تزامنا مع الزيادة فى أسعار منتجات الوقود،  مما سينعكس بدوره على أسعار بيع المضخات".
 
وانعكس الأداء الاقتصادى المتذبذب  فى تركيا على حركة البيع والشراء، حيث تشهد السوق التركية حالة من الركود والكساد، حتى فى السلع الاستهلاكية الأساسية كالزيت والسكر والدقيق والحليب وغيرها، وفقا لما أكدته تركيا الآن.
 
وقال نجمى أرول، رئيس مجلس إدارة شركة مرات باى التركية، إحدى الشركات التركية الرائدة فى مجال الأغذية بتركيا، أن القوة الشرائية لدى المواطنين قد انخفضت، وأصبح المستهلك يميل لشراء المنتجات المنخفضة السعر، مضيفاً أن زيادة الأسعار المستمرة بصفة خاصة للمواد الغذائية كان السبب وراء انخفاض القوة الشرائية.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مرات باى التركية، أن إجمالى التكلفة فى قطاع الألبان ومنتجان الألبان قد ارتفع بنسبة 30 - 31 % خلال عام 2019، مما كان السبب فى زيادة الأسعار بنسبة 20 %، وقد تراجعت السوق الداخلية نتيجة لتراجع القوة الشرائية والاستهلاكية، وقال إنهم قد تحولوا إلى التصدير وشهدت مبيعات المنتجات تراجعًا خلال العام الماضى مقارنة بعام 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق