بعد اعتقاله.. من هو ستيف بانون مستشار ترامب المتهم بالفساد؟

الخميس، 20 أغسطس 2020 05:27 م
بعد اعتقاله.. من هو ستيف بانون مستشار ترامب المتهم بالفساد؟
ستيف بانون

أكدت قناة العربية الاخبارية، اليوم الخميس، اعتقال ستيف بانون مستشار سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتهمة الفساد.
 
وكان ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر الدول الأوروبية من أن العالم عاد إلى وضع يشبه الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى "غيوم حرب تتجمع في الأفق".
 
وقال بانون، الذي شغل سابقا منصب كبير مستشاري الرئيس للشئون الاستراتيجية، في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، إن "بكين تريد الهيمنة، إلا أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو لا يدرك ذلك".
 
وأضاف قائلا للإيطاليين: "لديكم دي مايو وحركة خمس نجوم، الذين خضعوا للحزب الشيوعي الصيني، لدكتاتورية توتاليتارية، من أجل المال وبسذاجة محرجة"، مشيرا إلى أن "إيطاليا تواجه وضعا أسوأ بكثير من وباء كورونا، حيث ستشهد جحيما اقتصاديا سببه طبقة سياسية فاسدة وغير كفء".
 
واستكمل: "أرى غيوم الحرب تتجمع في الأفق، لذا يجب على أوروبا أن تفهم أننا عدنا إلى عام 1938 مجددا"، في إشارة إلى سنوات الحرب العالمية الثانية.
 
وكان ترامب قد أقال بانون في أغسطس 2017، ووصفه بأنه فقد عقله بعدما كشف معلومات عن إدارته للصحفي مايكل وولف، في كتابه "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض".
 
واتُهم بانون حين تولى منصب مستشار ترامب، بأنه من أبرز دعاة تفوق أصحاب البشرة البيضاء، فيما تحدثت وسائل إعلام أمريكية بأن إقالته مرتبطة بصراع على السلطة مع مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر.
 
فمن هو ستيف بانون؟

ظهر بانون، الذي كان يشغل في السابق منصب مدير موقع "بريتبارت نيوز" الإخباري اليميني المتشدد، كأحد القوى الرئيسية في البيت الأبيض مع بدء برئاسة دونالد ترامب.

وشغل بانون منصب كبير المستشارين الاستراتيجيين لترامب، وهو دور أتاح له التواصل مباشرة مع الرئيس الأمريكي، وأمكن رصد تأثيره في بعض القرارات الرئيسية التي اتخذها ترامب.

وبرز دور بانون على سبيل المثال في الأول من يونيو الماضي عندما أعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، وهي الخطوة التي تعد أحد الأهداف البارزة في سياسة بانون.

وفي أبريل الماضي سعى ترامب على ما يبدو إلى تقليل تأثير بانون، عندما رفض التأكيد على أن كبير مساعديه مازال يحظى بدعمه، وشرع في التقليل من أهمية دوره في مقابلة خاصة أجرتها معه صحيفة "نيويورك بوست" قال فيها "أنا المستشار الاستراتيجي لنفسي".

 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا