بداية من 28 أغسطس

الكنيسة الأسقفية تقرر عودة الصلوات الجماعية أيام الجمعة والأحد باشتراطات صحية

الخميس، 20 أغسطس 2020 06:38 م
الكنيسة الأسقفية تقرر عودة الصلوات الجماعية أيام الجمعة والأحد باشتراطات صحية
الكنيسة الأسقفية

 
أعلن الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية عودة العبادة الجماعية يومي الجمعة والأحد اعتبارا من الجمعة بعد القادمة، التى توافق ٢٨ من أغسطس الجارى. 
 
وقال رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية في بيان: أبلغت مجلس القساوسة بالقرار عبر رسالة جماعية صباحًا، وذلك بعد أن أقر مجلس الوزراء  خطة عودة العبادة التدريجية فى المساجد والكنائس وسمح باستئناف الصلوات الجماعية، مشدداً في رسالته للكنائس الأسقفية في مصر بقوله "نجدد تذكيرنا بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية في الكنائس، مثل توفير المطهرات واستمرارعملية التعقيم، مع وضع علامات استرشادية للتباعد الاجتماعي والتأكيد على ضرورة استخدام الأدوات الشخصية من قبل المصلين في كنائسنا المختلفة".
 
وفي نهاية رسالته صلى رئيس الأساقفة لجموع المصريين قائلًا "نرفع صلواتنا ونتضرع لله أن يبعد هذا الوباء عن بلادنا الحبيبة مصر وعن العالم أجمع"، مؤكدًا على ضرورة تخصيص صلوات للمرضى والمصابين في كافة الكنائس التابعة له. 
 
الجدير بالذكر إن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال إفريقيا ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم.
 
وفي مصر بدأت خدمة الكنيسة الأسقفية عام 1815 ثم تأسست أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح “محمد علي باشا” والي مصر، قطعة أرض في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس”مرقس” الأسقفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة