بدون فوائد لمحدودى الدخل.. تفاصيل تقسيط الكهرباء المديونية على 24 شهرا

الخميس، 20 أغسطس 2020 08:58 م
بدون فوائد لمحدودى الدخل.. تفاصيل تقسيط الكهرباء المديونية على 24 شهرا
وزير الكهرباء

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين، خاصة مع بدء تحصيل فاتورة أغسطس بالأسعار الجديدة التى قد تتسبب فى تراكم المديونيات على بعض المواطنين.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك و لم يتمكنوا من سدادها، موكداً أن شاكر وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى وتقسيط المديونية وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.

وأضاف المصدر أن الدكتور محمد شاكر وجه بالالتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة ، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن أن يقسط المديونية على 12 شهر أو 24 شهرا بدون فوائد .

و أوضح المصدر، أن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذارا بالفصل مرتين وتراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة وعدم اللجوء لطلب التقسيط على الأقل.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك أنظمة كثيرة لسداد المديونيات و التراكمات للتيسير على المواطنين للسداد بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين ، مؤكدا أنه وفقا للقوانين يحق لشركة توزيع الكهرباء الإنذار بالفصل بعد الشهر الثالث من عدم سداد المواطن الفواتير الاستهلاك.

وأوضح حمزة أنه من حق كل مواطن تقديم شكوى للتأكد من سلامة وصحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها ، قائلا:"اى مواطن يتقدم بشكوى لو ليه حق هياخده".

وتابع حمزة ، أن هناك انخفاضا ملحوظ في شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية بسبب تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، والذى يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء وإرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدون تدخل أى عنصر بشرى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق