المؤسسة الوطنية للنفط ترحب بوقف إطلاق النار الذي يدعم استئناف إنتاج وتصدير النفط

الجمعة، 21 أغسطس 2020 03:51 م
المؤسسة الوطنية للنفط ترحب بوقف إطلاق النار الذي يدعم استئناف إنتاج وتصدير النفط

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط، ببياني رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي، الذي يدعم مقترح المؤسسة الوطنية للنفط  باستئناف إنتاج وتصدير النفط وتجميد إيرادات البيع في حسابات المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي، حتى يتم التوصل إلى ترتيبات سياسية شاملة وفق مخرجات مؤتمر برلين، مع ضرورة توفر الشفافية والحوكمة الفعالة، إضافة لعودة الإدارة الأمنية في المنشآت النفطية تحت الاشراف الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط. 
 
وجددت المؤسسة دعوتها لإخلاء جميع المنشآت النفطية من كافة أشكال التواجد العسكري لضمان أمن وسلامة عامليها لتتمكن من رفع حالة القوة القاهرة والمباشرة في عمليات تصدير النفط.
 
وأعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن امتنانها لجميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية التي ساعدت في ساعدوا في تحقيق التقدم حتى الآن، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحكومة الولايات المتحدة. وستواصل المؤسسة العمل بلا كلل بما فيه صالح جميع الليبيين.
 
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط، على استمرار تزويد الغاز لمحطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي، مضيفة أنها تقوم ببذل جميع الجهود الممكنة لتأمين سفينة لتقوم بتفريغ خزانات المكثفات للسماح باستمرار إنتاج الغاز  والذي يتوقع توقفه مساء يوم غد السبت 22 أغسطس 2020.
 
وبحسب البيان، أرسلت المؤسسة الوطنية للنفط شحنة ديزل إلى بنغازي، الأربعاء الماضي، من أجل سد حاجة وحدات توليد الكهرباء  قدر الإمكان في ظل الظروف الحالية، وذلك رغم النقص الشديد لمخصصات المحروقات والديون الضخمة التي تراكمت نتيجة إقفال الحقول المنتجة للغاز والنفط وتوقف المصافي.
وتجدد المؤسسة دعوتها لإخلاء جميع المنشآت النفطية من كافة أشكال التواجد العسكري لضمان أمن وسلامة عامليها لتتمكن من رفع حالة القوة القاهرة والمباشرة في عمليات تصدير النفط.
 
تعرب المؤسسة الوطنية للنفط عن امتنانها لجميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية التي ساعدت في ساعدوا في تحقيق التقدم حتى الآن، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحكومة الولايات المتحدة. وستواصل المؤسسة العمل بلا كلل بما فيه صالح جميع الليبيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق