بعد تشكيك قنوات عربية.. التأكد من صحة حساب السراج على تويتر.. ورئيس حكومة الوفاق يشكر الرئيس السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا

الجمعة، 21 أغسطس 2020 11:10 م
بعد تشكيك قنوات عربية.. التأكد من صحة حساب السراج على تويتر.. ورئيس حكومة الوفاق يشكر الرئيس السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا
السراج وباشاغا

شككت قنوات عربية في صحة حساب منسوب لرئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، بعد إعلان وقف إطلاق النار في كافة الأراضى الليبية اليوم الإثنين.
 
ونشر حساب منسوب لرئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يشكر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المبذولة لوقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية.
 
وكتب الحساب المنسوب لـ " فايز مصطفى السراج": اشكر السيد عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وكل  الدول التي باركت ورحبت ببيان رئيس المجلس الرئاسي على جهودهم المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في ليبيا".
 
تغريدة الحساب المذعوم
 
فيما نفت قناة العربية الحدث قائلة: "حساب مزيف يزعم شكر رئيس حكومة الوفاق الليبي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".
 
ونشرت قناة العربية فى شريط عاجل لها على شاشاتها الخبر قائلة: حساب مزيف يزعم شكر رئيس حكومة الوفاق الليبي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"، وكذلك الأمر على حسابها الرسمى بموقع تويتر، لكنها عادة وحذفت التغريدة.
 
شاشة العربية
 
واليوم أعلنت حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، الجمعة، وقف إطلاق نار من جانب واحد في كافة الأراضي الليبية، داعية إلى نزع السلاح في منطقتي سرت والجفرة.
 
وأكد البيان الصادر عن حكومة طرابلس، أنه "انطلاقا من مسؤوليته السياسية والوطنية، وما يفرضه الوضع الحالي الذي تمر به البلاد والمنطقة، وظروف الجائحة، يصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لجميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية".
 
وتوالت ردود الأفعال الدولية المرحبة بالإعلان عن وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء ليبيا، يوم الجمعة، عبر بيانين منفصلين من قبل مجلس النواب الليبي وحكومة الوفاق في طرابلس.
 
فى السياق ذاته، دعا رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى وقف إطلاق النار، مؤكدا السعي إلى مصالحة وطنية شاملة، واصفا إياها بأساس "بناء الوطن وضمان استقراره".
 
من جهة أخرى أكدت مصادر موثوقة أن حساب فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية على تويتر صحيح، وأن رئيس حكومة الوفاق أعرب عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على جهوده لإحلال السلام فى ليبيا، فى تغريدة على حسابه الرسمى.
 
ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية
 
وكتب الرئيس علي صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي:"ارحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها"
 

السيسى

 
فيما أكدت الرئاسة التركية أن أنقرة لا تريد الدخول في مواجهة مع أية دولة على الأراضي الليبية، معربة عن اعتقادها بإمكانية أن تلعب مصر دورا بناء في ليبيا، وفق ما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في تصريح اليوم الجمعة، "إن أنقرة متأكدة من إمكانية تحقيق حل سياسي في ليبيا، وإنها لا تفضل الحل العسكري في أية بقعة من ذلك البلد، ورحبت بإعلان البرلمان الليبي وحكومة الوفاق، وقف إطلاق النار فى كل الأراضى الليبية".
 
كما رحب وزير الداخلية الليبي، فتحى باشاغا، اليوم الجمعة، بإعلان وقف إطلاق النار في الأرضي الليبية.
 
وكتب باشاغا على تويتر: "اتفاق وقف اطلاق النار برعاية و دعم الدول الشقيقة و الصديقة مكسب وطني يستحق الإشادة و نتطلع لتطوير التعاون مع أمريكا و أوروبا و تركيا و مصر و قطر و الأمم المتحدة و نستطيع جميعاً تحقيق مستقبل مزدهر بروح وطنية تجمع الحلفاء و الأشقاء للعمل سوياً مع ليبيا"
 

تغريدة باشاغا

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا