قبل عرضه في صالات السينما.. ماذا قال النقاد عن فيلم TENET لـ«كريستوفر نولان»؟

السبت، 22 أغسطس 2020 02:31 م
قبل عرضه في صالات السينما.. ماذا قال النقاد عن فيلم TENET لـ«كريستوفر نولان»؟
افيش فيلم TENET
أمل عبد المنعم

شهد فيلم TENET للمخرج العالمي كريستوفر نولان، تأجيلات عديدة، لكنها جاءت بفائدة للفيلم لتهيئة الساحة بالكامل وعدم وجود منافسين لفيلم TENET، وكان هناك تقيمات إيجابية من قبل النقاد للفيلم الجديد.

وكانت التقيمات الأولية لفيلم TENET وصلت لـ87% عبر موقع ROTTEN TOMATOES  الشهير وهو السبب في رفع أرصدة الفيلم قبل طرحه رسمياً للمشاهدة في صالات السينما المقرر 26 أغسطس الجاري في أكثر من 70 دولة.

وكانت الشركة المنتجة  WARNER BROS قررت تأجيل فيلم TENET للمخرج العالمي كريستوفر نولان، بعد تحديد عرضه يوم 12 أغسطس الجاري في صالات السينما العالمية، إلى أجل غير مسمى.

 وكان فيلم TENET تم تأجيله مرات عديدة خلال الأشهر الماضية، لتفشي فيروس كورونا المستجد،، مما أدى لتحديد مواعيد سابقة لعرضه، وبالتالي خرجت عشرات المراجعات السينمائية للعديد من النقاد الأجانب حول الفيلم الأكشن المنتظر TENET وذلك قبل عرضه يوم الأربعاء القادم.

 قالت الناقدة ليزلي فيلبرين من موقع "THE HOLLYWOOD"،، أن المراجعة تتجنب وصف الحبكة، وأنها شاهدت الفيلم مرتين لكنها في حيرة شديدة بشأن ما يفترض أن يحدث ولماذا؟، وأن هؤلاء الأشخاص يصنعون الفيديوهات على يوتيوب حول ثقوب حبكة الأفلام والتناقضات السينمائية التي تغمرهم بالفرحة عندما يشاهدون فيلم TENET".


وقال الناقد جاي لودج من مجلة "VARIETY" لا تحاول فهم الأمر بل حاول الشعور به،، يقدم عالم غامض المشورة إلى بطل الرواية في وقت مبكر من فيلم TENET، وسواء كان نولان ينوي ذلك ام لا، فإن هذا يعتبر نصيحة قوية للمشاهد أيضاً،، وليس من الصعب فهم الفيلم لإنه أكثر تعقيداً من أنه معقداً، وأوسع مما هو عميق، وأكثر مما تتخيل، على الرغم من أنه يقدم الأشكال الهيكلية المنفذة باناقة على طول الطريق".

وذكر الناقد مايك مكاهيل بموقع " INDIEWIRE"،، " الإعداد يدعو إلى الكوميديا.. عالم يدور حول محاوره،، يعود الرصاص إلى البنادق وتعلق قواعد الجاذبية،، ولكن ليس هناك أي غموض في TENET، نولان ببساطة يعكس الزمن في محاولة لإعادة الأفكار الميتة إلى الحياة".

وعلق الناقد ويل جومبيرتز بموقع "BBC"، " أنه بالتاكيد ليس جيمس بوند، لكن هناك تسلسلات حركة بمستويات مشهد شبيهة بأفلام بوند،، ومشاهد داخلية تشعر فيها أن بطل الرواية يضع نفسه محل العميل "007" بنكاته الجافة الخاصة".

أما الناقد أليكس جودفري بمجلة " EMPIRE"، لقد صنع نولان نسخته الخاصة عن أفلام جيمس بوند في فيلم TENET، مستعيراً بكل ما يحبه، ومستبعد كل شئ لا يفضله،، ثم اضفى طابعاً نولانياً على كل شئ مثل التملص من نسيج الزمن".
وقال الناقد بيكولاس باربر بموقع " THE WRAP"،، "هناك سبب واحد قوي يجعل فيلم TENET يحقق إيرادات ضخمة حتى لو لم يدفع الكثير من الناس لرؤيته، فإن بعض هؤلاء الأشخاص سيدفعون مقابل رؤيته مراراً وتكراراً ليتمكنوا من معرفة ما يجري في النهاية على أرض الواقع".

ورأت الناقدة كاثرين شوارد من موقع "THE GUARDIAN"،، أن نولان إذا أعاد افتتاح الموسم السينمائي الصيفي بفيلم TENET الخيال العلمي الذي طال انتظاره، فسيكون ذلك أفضل أوقاته،، لكن TENET بعيد كل البعد عن أفضل أعماله".

بينما الناقدة نولا أوجومو من موقع THE METRO أن فيلم TENET عمل يحير العقل، يتعمق في تعقيدات الفيزياء، بينما يقدم الفيلم إثارة سريعة الخطي".

وفي تصريحات لصحيفة فاريتي، لـ توبي إميريش،، رئيس مجلس إدارة WARNER BROS قال سنشارك تاريخ فيلم TENET في 2020 ،، وكانت أهدافنا في هذه الفترة هي ضمان أعلى احتمالات النجاح لأفلامنا مع الاستعداد أيضاً لدعم شركاء المسرح لدينا بمحتوى جديد بمجرد أن يتمكنوا من إعادة فتحه بأمان".

فيلم TENETمن بطولة "آرون تايلور جونسون، كينيث براناج، روبرت باترسون، إليزابيث ديبيكي، مايكل كلين، كليمنس بويسي، باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، مارتن دونوفان، يوري كولولنيكوف، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي".

و أحداث فيلم TENET تدور في إطار دراما وتشويق وخيال علمي وأكشن، تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وقصة الفيلم ملحمة حركية جديدة حول التجسس الدولي والتطور". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق