المجلس الرئاسي: نتطلع أن يكون لمصر دور إيجابي في التسوية الشاملة

السبت، 22 أغسطس 2020 06:02 م
المجلس الرئاسي: نتطلع أن يكون لمصر دور إيجابي في التسوية الشاملة
فائز السراج

 
عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اليوم السبت، اجتماعاً، برئاسة فايز السراج، وحضور نائبه أحمد امعيتيق، وعضوي المجلس محمد عماري زايد وأحمد حمزة.
 
وتناول الاجتماع  مستجدات الأوضاع  في البلاد، كما جرى تقييم عام للموقفين الإقليمي والدولي تجاه الأزمة الليبية.
 
ووجه المجلس الشكر لمن وصفها بالدول الشقيقة والصديقة، مسمياً تركيا وقطر، معرباً عن تطلعه أن يكون للشقيقة مصر دور إيجابي  خلال المرحلة القادمة التي يأمل المجلس أن تكون مرحلة بناء واستقرار وسلام.
 
وأكد المجلس على أن الدولة المدنية الحديثة هي خيار لا رجعة عنه، وفاءً لدماء الشهداء واستجابة لمطلب الليبيين، وحفاظاً على أمن ليبيا ووحدتها وسيادة أراضيها.
 
وأكد المجلس الرئاسي على أهمية استئناف العملية السياسية، مشدداً على ضرورة استئناف الإنتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية لدعم الاقتصاد الليبي وتلبية احتياجات المواطنين  وتخفيف معاناتهم.
 
وأكد على أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية هي هدف المجلس الرئاسي للوصول إلى مرحلة سياسية دائمة مستقرة، على أن تجرى وفقا لقاعدة دستورية سليمة يتفق عليها الليبيون.
 
وأمس الجمعة، أعلنت حكومة الوفاق، وقف إطلاق نار من جانب واحد في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح.
 
وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بيانا قال فيه: "انطلاقا من مسؤوليته السياسية والوطنية وما يفرضه الوضع الحالي الذي تمر به البلاد والمنطقة وظروف الجائحة يصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لجميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية".
 
وأكد المجلس الرئاسي أن "تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح وتقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها".
 
وأضاف البيان أن "رئيس المجلس الرئاسي إذ يبادر بالإعلان عن وقف إطلاق النار يؤكد أن الغاية هي استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق