وزارة القوى العاملة تتصدر التريند بسبب صرف منحة العمالة غير المنتظمة والإعلان عن وظائف

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 01:00 م
وزارة القوى العاملة تتصدر التريند بسبب صرف منحة العمالة غير المنتظمة والإعلان عن وظائف
أمل عبد المنعم

تصدرت وزارة القوى العاملة مؤشر البحث على جوجل لسببين الأول صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة اليوم الثلاثاء وتستمر غداً الأربعاء، والسبب الثاني إعلان وزير القوى العاملة عن وظائف جديدة بعد توقف دام 4 أشهر.

وتصرف وزارة القوى العاملة المنحة الرئاسية لنحو مليون و600 ألف و216 عاملاً غير منتظم، وذلك للذين لم يصرفوا خلال الأسبوع الماضي، بسبب إجازة السنة الهجرية، مع وصول رسالة نصية على التليفون الشخصي المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

وأكدت وزارة القوى العاملة أن إجمالي المبالغ التي تصرف لهذه الدفعة من المنحة الرئاسية بلغ أكثر من 800 مليون جنيه، للفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال ATM " ماكينات الصرف الآلي"،، بموجب كارت مسبوق الدفع تم استلامه عند صرف الدفعة الثانية.

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى عدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي فرع البريد، والبنك الزراعي المصري،، مطمئنة المستحقين  بوجود الـ500 جنيه في حساباتهم حتى بعد انتهاء استكمال الصرف، على أن يتم الصرف من خلال 14 ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية صرف المنحة من ماكينة صراف محددة دون خصم أي عمولات.

وقسمت وزارة القوى العاملة الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثالثة من المنحة إلى شرائح يومية لعدم تزاحم المستحقين على ماكينات الصرف الآلي،، بحيث تكون 260 ألف مستحق بشكل يومي، و ترسل وزارة الاتصالات قبل ميعاد الصرف بـ24 ساعة لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية.

وقامت وزارة القوى العاملة بالتشديد على أن الدولة أوفت بوعودها للعمالة غير المنتظمة بصرف 500 جنيه على 3 دفعات لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا، بإجمالي 1500 جنيه ليصل ما يتم صرفه مليون و600 ألف و216 عاملاً غير منتظم، و2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

على الجانب الأخر أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة عودة نشرة التوظيف الشهرية التي تصدرها وزارة القوى العاملة بعد توقف دام لمدة 4 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا،، واعلنت النشرة عن فرص عمل وصلت إلى 7599 فرصة للذكور والإناث في جميع القطاعات الوظيفية والتخصصات المختلفة.

وظائف
 

رواتب وظائف وزارة القوى العاملة

ووضحت وزارة القوى العاملة رواتب تلك الوظائف والتي وصلت 6500 جنيه في بعض المهن،، ووفقاً لخبرة المتقدم، بالإضافة عن التأمين الصحي والاجتماعي وبوليصة تأمين ضد الحوادث،، والمواصلات،، وسكن للمغتربين،، ووجبة غذائية في بعض الشركات،، من خلال 20 شركة ومصنع خاص في جميع المحافظات من الآن وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وظائف 1
 

وظائف وزارة القوى العاملة

وكشفت وزارة القوى العاملة عن فرص العمل المتوفرة والتي شملت 100 ضابط أمن و3000 فرد أمن مؤهل عالي ومتوسط،، و300 سائق رخصة خاصة مهنية،، و3000 عامل نظافة مؤهل إعدادية،، و250 فني صيانة تبريد وتكييف وكهرباء وسباكة ومصاعد مؤهل وبدون،، على أن يكون السن من 18 إلى 40 سنة ذكور وإناث و26 يوم عمل و4 أيام إجازة أسبوعية داخل القاهرة،، و24 يوم عمل وإجازة 6 أيام خارج القاهرة.

وظائف 2

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق