مع انتهاء دور الانعقاد الخامس.. ماذا قالت المعارضة والأغلبية عن رئيس مجلس النواب؟

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 02:00 م
مع انتهاء دور الانعقاد الخامس.. ماذا قالت المعارضة والأغلبية عن رئيس مجلس النواب؟

وجه أعضاء مجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية، التحية والتقدير إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال نهاية الجلسة الختامية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للبرلمان المصري.
 
وفي هذا الإطار، وجه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، النائب عاطف ناصر، التحية إلى الدكتور على عبد العال، الأمين العام للمجلس والوكيلين، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان استطاع إدارة المجلس على مدار أدوار الانعقاد الخمس بمنتهى الحكمة.
 
كما أكد أمين ائتلاف دعم مصر، المهندس أحمد السجيني، على أنه تشرف بزمالة كوكبة كبيرة من النواب، موضحا أن هناك أحداث كبيرة مرت بهم في هذا المجلس، كان الوطن دائما فيها هو الأساس والبداية والنهاية.
 
وفي نفس السياق، أعرب ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، النائب محمد صلاح أبو هميلة، عن فخره بزمالة الدكتور علي عبد العال، الذي يعد مثلا للقيادة الحكيمة وتحمل الكثير منذ بداية الفصل التشريعي الأول، بخلق طيب، موجها الشكر والتقدير لوكيلي البرلمان والأمين العام، والعاملين بالأمانة العامة.
 
من ناحيتها، شكرت النائبة ميرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الدكتور علي عبد العال، معربة عن امتنانها بالعمل تحت القيادة الحكيمة لربان سفينة مجلس النواب، الذي أدار الجلسات بجدارة، موجهة الشكر والتقدير لكلا من وكيلي المجلس والأمين العام وزعيم الأغلبية ورئيس وأعضاء لجنة الخطة والموازنة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددة على أن التاريخ سيكتب أسم الرئيس بحروف من نور.
 
وذكر النائب ثروت بخيت: أن الدكتور علي عبد العال، نجح في إنقاذ الدولة من قوى الشر الظلامية، واستطاع العبور بمصر تشريعيا، وخسر النواب كثيرا في الشارع، لكنهم انتصروا لمصر.
 
في سياق متصل، وجهت النائبة جواهر الشربيني، حديثها للدكتور علي عبد العال، قائلة: "كان حاكما عادلا فآمن فنام"، مشيرة إلى أنه قاد المجلس بكل أمانة واقتدار وشفافية"، متمنية أن يكون رئيسا للبرلمان القادم، مشددة على ضرورة إبراز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعم القيادة السياسية لدى رجل الشارع.
 
على الجانب الأخر، وجهت المعارضة الشكر والتقدير للدكتور علي عبد العال، وأكد النائب عبد الحميد كمال، متحدثا باسم الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، اعتزازه بزمالة رئيس البرلمان، موضحا أنه أدار الجلسات في إطار ديموقراطي، وأعطى فرصة واضحة للمعارضة بجانب الأغلبية، إلى جانب البعد الأخلاقي الراقي الذي يمتاز به رئيس المجلس، وأنه مصريا معجونا بقضايا الوطن ومحترما للدستور وحريصا على عدم الخروج عنه.
 
ووجه عبد الحميد كمال، مناشدة إلى الدكتور عبد العال، بتكليف الأمانة العامة بإعداد دراسة تتضمن أهم استخلاصات الدروس المستفادة من التحديات التي واجهها البرلمان والحكومة، و والعلاقة بين المجلس والحكومة بشكل عام، من منطلق الإيجابيات والسلبيات.
 
من ناحيته، كشف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن خططه لإعداد كتاب يتضمن تطور النظام الدستوري، مشيرا إلى أنه يعده من خلال رؤية الأستاذ وليس السياسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق