بشتيل .. محطة عالمية تخدم أهالي الصعيد.. والوزير: مستحيل حكومة السيسي تضركم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 12:58 م
بشتيل .. محطة عالمية تخدم أهالي الصعيد.. والوزير: مستحيل حكومة السيسي تضركم
محطة بشتيل
أمل عبد المنعم

واجه قرار منع قطارات الصعيد من دخول محطة رمسيس، وتحويل لمحطة التوقف بشتيل انتقادات عديدة من قبل أهل الصعيد، متسائلين عن الهدف من هذا القرار، وكانت وزارة النقل بدأت منذ عدة أشهر في أعمال تنفيذ وإنشاء محطة بشتيل للسكة الحديد، على أن تكون محطة بديلة لرمسيس لتخفيف الضغط، على أن تكون مخصصة لقطارات الوجه القبلي وسيتم افتتاحها قريباً.

ولذلك يقدم موقع "صوت الأمة" معلومات عن محطة بشتيل التي أعلن وزير النقل عن افتتاحها:

- محطة بشتيل عبارة عن منطقة مركزية بين محطتي رمسيس والجيزة.

- سوف تضم محطة بشتيل مركز صيانة وورشة كاملة للجرارات والعربات وحوش يسع 5 سكك أي محطة رئيسية.

- يتم تنفيذ محطة بشتيل على مرحلتين الأولى تتضمن إنشاء ورش لعربات وجرارات القطارات وأحواش مقرر إنهاءها بشكل كامل العام الجاري، أما المرحلة الثانية لمحطة بشتيل تتضمن مجمعاً متكاملاً لمحطة رئيسية لخطي "القاهرة – أسوان" على خط السكك الحديد.

- المرحلة الثانية لمشروع محطة بشتيل سوف ينفذ خلال 3 سنوات لخدمة أهالي الصعيد بدلاً من محطة مصر.

- منطقة بشتيل مركز التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر "السد العالي، الإسكندرية، المناشي".

- تقع بشتيل على 3 محاور رئيسية لنقل الحركة بسهولة بين "محور ترعة الزمر، محور شارع السودان، محور أحمد عرابي، وشارع المطار".

- تتميز محطة بشتيل بوجود وسائط نقل متصلة بالمنطقة تشمل" خطوط الأتوبيسات، وسائل نقل جماعي، مترو الأنفاق، مونوريل 6 أكتوبر".

- محطة بشتيل سوف تكون محطة عالمية تخدم قطارات الصعيد، وتشمل مجمع بكل الخدمات للركاب به مول تجاري، ويتم ربطها بمترو الأنفاق.

وصرح وزير النقل في أحد المداخلات الهاتفية أن محطة بشتيل مثل محطة رمسيس ليس مقصد نهائي لكل أهالينا القادمين من الصعيد، الذين يستقلون وسائل مواصلات أخرى في الغالب، ووجود المونوريل ومترو الأنفاق في محطة بشتيل يسهل الوصول لجميع الأماكن.

وأضاف أن من المستهدف إنشاء فندق يضم غرف بأسعار مناسبة في منطقة بشتيل لخدمة الأهالي القادمين من الصعيد، مؤكداً بعدم التفكير في أضرار أهل الصعيد بالتميز العنصري وأنهى حديثه قائلاً"  بقول لأهالي الصعيد متزعلوش،، مستحيل حكومة الرئيس السيسي تضركم،، هناك اهتمام بالوجه القبلي"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق