السجن المشدد 15 عاما للهارب «بهي الدين حسن»: باع الوطن بثمن بخس

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 09:00 م
السجن المشدد 15 عاما للهارب «بهي الدين حسن»: باع الوطن بثمن بخس
الهارب بهي الدين حسن

حكم بالسجن المشدد لمدة 15 عاما أصدرته الدائرة 5 إرهاب ضد بهى الدين حسن، رئيس مركز القاهرة لحقوق الإنسان، بعد اتهامه بنشر  أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة، وإهانة السلطة القضائية. وقد نظرت المحكمة القضية في غياب المتهم الهارب إلي الخارج، حيث استمعت لأقوال شهود الدفاع، ولمرافعة النيابة العامة التى طالبت توقيع أقصى عقوبة على المتهم والتمس دفاع المتهم البراءة خلال جلسه مرافعته.

وقبل النطق بالحكم وجه المستشار محمد السعيد الشربينى كلمة جاء فيها: بسم الله الذى خلق الوجود فأحكمه، ووهب الإنسان عقلا فعلمه وفهمه، وبسط الأرض للخلائق كل يبتغى مطلبه، وأنشأ بحكمته وقدرته ميزانا لا تجهل الأناسى من ذلك مقصده ميزان عدل بين يدى عزته يوم القيامة لا تخفى عنه خافية وميزان صدق فى الدنيا.

وتابعت المحكمة: «رؤوس الفتنة ما تركت مؤسسة من مؤسسات مصر الوطنية إلا وتناولتها بألسنة من جهنم وهى تحاول الآن أن تنال من قضاء مصر، وتحاول أن تطعن العدالة بقصد الإخلال بالأمن العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وما ذلك إلا وهم وسراب يحسبه الجاهل نصرا وما الله بغافل عما يعمل الظالمون».

واستكملت: «أفلا يعلموا أن القاضى لسان حرية الشعوب ومنشأ استقلالها القاضى نفسه أبية وسيف الحق بتار وملجأ أمن لأهل الله وأهل المظالم.. أيها القضاة أنكم نسيج مصر الحارس الأمين.. أما أولئك الذين تركوا وطنهم مصر وراءهم وابتاعوا لأنفسهم مكانات فى السفه والجهالة واتخذوا من أعداء وطنهم عضدا فكانوا ليس إلا مطى لمأربهم لتقويض الأمن والاستقرار فى مصر، ولكن هيهات من الاستقواء بالخارج وبالكيانات المناوئة للوطن واتخاذ منصاتهم منابرهم يبثون منها أفكارهم الخبيثة وهو شكل من أشكال الخيانة العظمى».

واختتمت المحكمة: «لقد ابتاع هؤلاء أوطانهم بثمن بخس لهثا وراء حفنة من المال ومجد زائف بعد أن وصموا أنفسهم بالخزى والذلة والخيانة». يذكر أن النيابة العام كانت قد وجهت للمتهم بهى الدين محمد حسن فى القضية رقم 5370 لسنة 2020 جنايات الدقى، المقيدة 91 لسنة 2020 حصر أمن دولة، قيامه بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعى، وإذاعة وبث أخبار كاذبة من خلاله، والتحريض على العنف، وإهانة السلطة القضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق