تحت شعار التعقيم أولا.. مساجد مصر تستعد لاستقبال أول صلاة جمعة بعد أشهر من التوقف

الخميس، 27 أغسطس 2020 05:00 م
تحت شعار التعقيم أولا.. مساجد مصر تستعد لاستقبال أول صلاة جمعة بعد أشهر من التوقف
وزارة الأوقاف
ندى سليم

 
تستعد مساجد الجمهورية غدا الجمعة الموافق 28 من الشهر الجارى، لفتح أبوابها للمصليين لإداء أول صلاة "جمعة" داخل المسجد، بعد توقف إقامة شعائر الجمعة منذ ابريل الماضى، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
واستعدت مديريات وزارة الأوقاف بمختلف المحافظات المصرية، لإقامة شعائر صلاة الجمعة غدا داخل المساجد الكبرى وفقا لضوابط محددة، حيث من المقرر أن يلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة بعنوان "الأمل حياة" والتي الهدف منها بث روح التفاؤل بعد قرار عودة الصلاة.
 
وخصصت وزارة الأوقاف غرفة عمليات مركزية تابعة للقطاع الدينى، فضلا عن تشكيل غرف فرعية داخل كل محافظة، لمتابعة تنفيذ الضوابط التي وضعتها وأهمها قصر القاء الخطبة على الخطباء المعتمدين بالوزارة، واحالة المخالفين الى التحقيق، مع إلزام الخطيب بمدة للخطبة لا تتجاوز 10 دقائق.
 
ومن جهة أخرى استعدت المساجد الى حملة من التطهير والتعقيم أشرفت عليها وزارة الأوقاف، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصليين، كما حرصت على وضع علامات للتباعد بين المصليين وإلزام كل مصلى بإحضار المصلى الشخصى به، في محاولة لعدم انتقال العدوى بين المواطنين.
 
وحذرت وزارة الأوقاف على ضرورة ارتداء الكمامة كشرط اساسى لدخول المسجد وأداء الصلاة، مع عدم السماح الى الدخول الى دورات المياه، وفتح المسجد امام المصليين قبل الصلاة بـ10 دقائق، مع غلقه فور الانتهاء من الصلاة.
 
كما حذرت الوزارة أيضا من عدم إقامة ي صلاة الجمعة داخل الزوايا والمساجد الصغيرة، لذا الزمت كل محافظة باعتماد المساجد الكبرى التي تصلح لإقامة الصلاة بها وإرسالها الى الوزارة، لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق