الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز.. الأهلي يعاود الانتصار والنحاس «بعبع» الزمالك

الجمعة، 28 أغسطس 2020 01:57 م
الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز.. الأهلي يعاود الانتصار والنحاس «بعبع» الزمالك

أمس الجمعة، أسدل الستار على منافسات الجولة الـ 22 لمسابقة الدورى الممتاز، العائدة بعد توقف طويل منذ مارس الماضى بسبب جائحة كورونا.

وأقيمت 9  لقاءات على مدار 3 أيام شهدت 5 انتصارات و4 تعادلات، بواقع ثلاثة تعادلات إيجابية ولقاء وحيد انتهى بالتعادل السلبى بين نادى مصر والمصرى البورسعيدى.

 

ونستعرض حصاد هذه الجولة فى السطور التالية..

أولا ..نتائج الجولة

إنبى 1-1 أسوان

بيراميدز 3-0 الإنتاج الحربى

 

طلائع الجيش 1-1 سموحة

نادى مصر 0-0 الإنتاج الحربى

الأهلى 1-0 الجونة

 

الاتحاد السكندرى 1-1 حرس الحدود

 

وادى دجلة 3-1 مصر المقاصة

 

المقاولون العرب 2-1 الزمالك

الاسماعيلى 3-1 طنطا

 

وشهدت الجولة 22 من الدورى تسجيل 21 هدفاً فى 9 مباريات، بمعدل يتخطى هدفين فى كل مباراة، كما شهدت احتساب 4 ركلات جزاء، سجلت واحدة بنجاح عن طريق عمر الوحش لاعب الإسماعيلى، وأهدرت ثلاث ركلات عن طريق عمرو جمال مهاجم الطلائع ومصطفى جمال وجريندو لاعبى حرس الحدود.

وأشهر الحكام 35 كارت أصفر و3 كروت حمراء، من نصيب المالى أليو ديانج لاعب الأهلى وفادى نجاح ومحمد عصام لاعبى المقاولون العرب.

ومن مفارقات الجولة، عاود الأهلى الانتصارات، عقب هزيمة القمة وحقق فوزاً صعباً فى الجولة 22 على حساب الجونة بهدف دون رد، ليواصل العزف منفرداً على صدارة المسابقة برصيد 59 نقطة جمعها من 22 مباراة حقق الفوز فى 19 لقاءً وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة، وسجل لاعبوه 54 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم فى المسابقة.

بينما عاد الزمالك للتعثر من جديد، فبعد الفوز على الأهلى فى مباراة القمة بثلاثية مقابل هدف، سرعان ما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، رغم أن ذئاب الجبل لعب منقوصاً بعد طرد لاعبه فادى نجاح، وبذلك يحتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى برصيد 42 نقطة جمعها من 22 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 6 وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 29 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً، وسوف يخصم منه ثلاث نقاط أخرى بنهاية الموسم بعد غيابه عن مباراة الأهلى فى الدور الأول.

ومن بين المفارقات، اعتاد المدرب الشاب عماد النحاس، تحقيق نتائج إيجابية أمام الزمالك،  أياً كان الفريق الذى يتولى تدريبه، وسبق وواجه نجم الأهلى السابق الفارس الأبيض فى 7 مباريات فاز فى مباراتين، فى الأولى كان مديراً فنياً للشرقية بهدف دون رد 5 أبريل 2017  والثانية كانت حينما قاد ذئاب الجبل للفوز بهدفين مقابل هدف على الفارس الأبيض، وخسر مباراتين وتعادل فى ثلاثة لقاءات وسجلت فرق النحاس سبعة أهداف فى شباك الزمالك بينما تلقت شباكه 7 أهداف أيضاً .

وحقق المقاولون العرب إنجازاً لم يحققه منذ 18 عاماً حينما فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، فلم يفز ذئاب الجبل على الفارس الأبيض فى الدورى منذ 20 أبريل 2002، ويحتل المقاولون العرب المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى برصيد 40 نقطة بعدما لعب 22 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 4 وخسر 6 لقاءات، وسجل لاعبوه 27 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً.

ونجح مروان محسن مهاجم الأهلى فى إنهاء صيام طويل عن التهديف دام لـ347 يوماً بتسجيله هدف الفوز للمارد الأحمر فى شباك الجونة بهذه الجولة، وكان آخر هدف سجله مروان محسن فى شباك طنطا ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وعلى نفس الوتيرة نجح أشرف بن شرقى نجم الزمالك فى إنهاء حالة الصيام التهديفى التى لازمته فى الدوري منذ عشرة أشهر كاملة حينما سجل هدفاً فى شباك نادى مصر فى 6 أكتوبر 2019، حيث نجح فى هز شباك المقاولون العرب في الدقيقة 73 ليسجل هدفه الثانى مع القلعة البيضاء منذ انتقاله إليها قادماً من الوداد المغربى.

وشهدت الجولة تسجيل 4 أهداف بعد الدقيقة 90 أولها من نصيب كريم طارق مهاجم الطلائع في لقاء سموحة في الدقيقة 97، مروان محسن مهاجم الأهلي في مرمى الجونة في الدقيقة 95، هدف أحمد راشد لاعب الاتحاد في شباك حرس الحدود في الدقيقة 97 ، وهدف محمد عصام لاعب المقاولون العرب في شباك الزمالك في الدقيقة 92.

كما سجل اللاعبون الأجانب أربعة أهداف فى الجولة 22 عن طريق الغانى جون أنطوى مهاجم بيراميدز، والأوغندى ديربك مهاجم سموحة والكولومبى لويز إدوارد مهاجم المقاولون العرب والمغربى أشرف بن شرقى مهاجم الزمالك.

وشهدت هذه الجولة تقديم مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربى استقالته عقب الخسارة من بيراميدز بثلاثية دون رد قبل أن تنجح إدارة ناديه في إقناعه بالعدول عن الاستقالة والإستمرار مع الفريق بينما أنهت إدارة الإسماعيلى علاقتها بالفرنسى ديديه جوميز المدير الفني للفريق بالتراضى وأسندت المسئولية بشكل مؤقت للثنائى أدهم السلحدار ومحمد محسن أبو جريشة والذين قادا الدراويش لتحقيق انتصار غائب عن الفريق الأصفر منذ خمس جولات متتالية على حساب طنطا بثلاثية.

وسجل ثلاثة لاعبين ثنائيات في هذه الجولة ، حيث سجل إبراهيم حسن لاعب بيراميدز هدفين في شباك الإنتاج ، وسجل مروان حمدى لاعب وادى دجلة هدفين في شباك مصر المقاصة وسجل عبد الرحمن مجدى لاعب الاسماعيلى هدفين في شباك طنطا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق