بعد الإعلان عن موعد تكليف الدفعة 95.. المستندات المطلوبة لأداء الخدمة العامة

السبت، 29 أغسطس 2020 03:24 م
بعد الإعلان عن موعد تكليف الدفعة 95.. المستندات المطلوبة لأداء الخدمة العامة
أداء الخدمة العامة
أمل عبد المنعم

يبدأ تكليف دفعة جديدة من خريجي 95 بالجامعات من الجنسين ويتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أول أكتوبر المقبل، ويتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2020 لأداء الخدمة العامة، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مرور 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب،، وكذلك خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2020.

ما هي المستندات المطلوبة لأداء الخدمة العامة؟

- 2 صورة من الرقم القومي.

- 2 صورة من المؤهل الدراسي.

- 2 صورة من الموقف من التجنيد " للذكور".

- 3 صور شخصية.

- استفاء الخريج نموذج "1خ ع" محدد المجال الذي يرغب الالتحاق به.

- توزيع الخريج على وحدات الخدمة العامة في الهيئات والوزارات المختلفة.

- منح المكلف بعد الانتهاء من أداء الخدمة العامة،، شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة، ويعتبر مسوغ أساسي من مسوغات التعيين.

نموذج
 

ما هي الخدمة العامة؟

الخدمة العامة عبارة عن واجب وطني يقدمه الشباب من الجنسين خريجي الجامعات والمعاهدالعليا، والإناث بصفة خاصة والذكور الذين يزيدون على حاجة القوات المسلحة، أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية.

ما هي مجالات الخدمة العامة؟

تقدم الخدمة العامة لمدة عام في مجالات ذات طابع قومي وتتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة،  ولدمج الشباب في المجتمع والعمل المجتمعي، واكساب مهارات جديدة وتأهيل لخوض الحياة العملية مثل" تنظيم الأسرة، محو الأمية، تنمية المجتمعات، الأسر المنتجة، خدمات طفولة، خدمات تعليمية"،، وذلك لمواجهة المشكلات والظواهر الاجتماعية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الشباب عليهم التوجه لمكاتب الخدمة العامة على حسب محل إقامتهم، لتسجيل أسماءهم بداية من الأول من سبتمبر 2020، لاحتياج العديد من المجالات للشباب بطابع تنموي، ومنها " تكافل وكرامة، الأسر المنتجة، برنامج 2 كفاية، ولا أمية مع تكافل، محو أمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق