الإنجازات تقطع ألسنة المشككين.. مصر ماضية في طريق البناء والتعمير

السبت، 29 أغسطس 2020 11:30 م
الإنجازات تقطع ألسنة المشككين.. مصر ماضية في طريق البناء والتعمير

وصف برلمانيون حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، السبت، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، بـ "حديث الأب لأبناءه والقائد ورسائل طمأنة".
 
وأكد النواب على أن حديث الرئيس اتسم بالمصداقية والشفافية ووضع الأمور فى نصابها الطبيعى وأوضح ما يواجه الدولة المصرية من مخاطر .
 
ومثل افتتاح الرئيس للمشروعات القومية تفاؤل كبير، حيث اعتبر الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الافتتاحات التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجموعة من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية خطوة هامة على طريق البناء والتعمير، حيث تضمنت مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.
 
واتفق رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، مع ما ذكره الرئيس السيسى بشأن المحاولات الدائمة للتشكيك فى المشروعات القومية التى تبنيها الدولة، مؤكدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التقدم والبناء والتنمية ولا تنظر للوراء.
 
وقال أبو العلا، إننا في مصر لن يهمنا ما يسوقه الإعلام الكاره لمصر من محاولات للنيل من الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع بفضل سياسات الدولة الناجحة فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الأبواق الإعلامية الإخوانية هدفها إثارة الفتنة ضد الدولة واستقرارها، مؤكداً أن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها فى كل ربوع مصر حلم لكل المصريين بدأ يتحقق على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات سيجنى ثمارها كل الشعب المصرى فى القريب العاجل.
 
من جهته، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها خلال السنوات الأخيرة بمثابة إنجاز تاريخى على أرض الواقع، ففى الوقت الذى تواجه الدولة العديد من التحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية تواصل البناء والتعمير فى مختلف القطاعات وعلى صعيد مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن ما تم فى القطاعات المختلفة ومنها على سبيل المثال ملف تطوير العشوائيات يدعو للفخر بالجهود المبذولة، ففى الوقت الذى يواجه العالم كله جائحة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية الكبيرة تواصل الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، البناء والتعمير والتشييد والجهود المبذولة فى مختلف الملفات.
 
وثمنت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، افتتاحات الرئيس لعدد من المشروعات القومية خاصة بالبترول ومحطة معالجة الصرف وتطوير محور المحمودية وبشائر الخير بالإسكندرية، مشيرة إلى حجم المشروعات القومية فى مصر زاد بنسبة كبيرة خلال فترة حكم الرئيس، مما جعل مصر تعد من بين مصاف الدول المتقدمة.
 
وأشارت ثابت، أن الدولة المصرية أصبحت تتمتع بمشروعات قومية عملاقة ساهمت فى معالجة الكثافات السكانية وتسهيل الحركات المرورية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب مما كان له أثر جليا على معدل البطالة خلال السنوات القليلة الماضية.
 
في سياق متصل، قال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن، إن مشروع تنمية محور المحمودية أو شريان الأمل هو شريان الحياة الجديد للتنمية لكل أهالى المحافظة خاصة وأن قبل سنوات معدودة، كانت ترعة المحمودية مستنقع مليء بالقمامة والقاذورات، واليوم تفتخر عروس البحر المتوسط، بأكبر مشروع قومى بها كما يعد الحل السحرى للقضاء على الأزمة المرورية بالطرق الموازية لطريق الكورنيش، عبر بناء طريق ومحاور موازية تقطع أربعة أحياء بمسافة 77 كيلومترا كل هذا يتحقق بفضل سواعد مصرية 100%.
 
من جانبه، قال النائب إسماعيل نصر الدين، أن عدد المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة السابقة إنجاز غير مسبوق فى مختلف المجالات والقطاعات الحياتية والاقتصادية، مشيراً إلى أن هذه المشروعات ساهمت جنبًا إلى جنب مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، فى تحقيق نسب نمو غير مسبوقة، وكذا إحداث طفرة كبيرة فى الأداء الاقتصادى الذى مكننا من الصمود حتى هذه اللحظة فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا التى كان لها تداعيات على العالم أجمع.
 
والسبت، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدداً من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، كما تحدث عن عدد من الملفات الشائعة والتى يأتى على رأسها مخالفات البناء.
 
وأكد الرئيس على خطورة هذا الملف بشكل يشبه خطر قضية سد النهضة، مشددا على أن الدولة لم تتخذ أى إجراء صارم تجاه هذا الملف بشكل مفاجئ، حيث تم الحديث عنه منذ 3 سنوات.، كما تطرق الرئيس إلى القنوات المسيئة التى تعمل على تقليب الرأى العام من خلال قلب الحقائق، محذراً من الانزلاق وراء الشائعات التى لا ترضى الله سبحانه وتعالى".
 
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مخالفات البناء تحد خطير تواجهه الدولة المصرية، مضيفاً: "صدقونى البناء غير المخطط خطير جدا مش عاوز أقول بنفس النسبة لموضوع سد النهضة.. واللي واضح لينا موضوع المية واللى مش واضح لينا هو التعدى على الأراضى الزراعية.. بدل ما تبنى فى الأرض الزراعية فيه ظهير صحراوي، علشان ثقافة ولادنا يبقوا معانا ستدمر كثير من قدراتنا..هو فيه حد ماشى بعربيته نقول ادفع المخالفة وبيبقا مبسوط لا بيبقى زعلان".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة