محور المحمودية... شريان الأمل على أرض محافظة الاسكندرية

الأحد، 30 أغسطس 2020 12:00 ص
محور المحمودية... شريان الأمل على أرض محافظة الاسكندرية
محور المحمودية
ريهام عاطف

"شريان الامل" أو محور المحمودية بمحافظة الاسكندرية والذي يعد من أهم المشروعات القومية بالمحافظة والذي سيلعب دورا هاما في تطويرها وخلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية بمحافظة الاسكندرية قام بمشاهدة فيديو عن ما تم بمحور المحمودية والنقلة الحضارية التي حققها المشروع لاهالي الاسكندرية .

المحمودية
المحمودية

 

تنمية محور المحمودية

يعد محور المحمودية من أهم المحاور المرورية والتنموية المتكاملة وذلك بطول 22.1 كيلو متر، كما تم انشاء 7 كباري علوية بالاضافه لـ 12 محورا عرضيا بطول المحمودية وهو ما سيؤدي الي سهولة الحركة بين شوارع الاسكندرية وهو ما يؤدي ايضا الي الربط المباشر بالطرق السريعة كالطريقين الساحلي الدولي والزراعي.

ترعة المحمودية والعشوائيات

ساهم محور المحمودية في القضاء علي تلال القمامة بترعة المحمودية  والتي حولت الحياة هناك الي جحيم لساكنيها كما أدت الي تلوث مياة الترعة وجعلها غير صالحة للاستهلاك الادمي ، ليتم ردم وتغطية ترعة المحمودية واستبدالها بـ3 خطوط مواسير مدفونة تتراوح أقطارها بين 500 الي 2000 مم وذلك لاستخدامات الشرب والصرف والمياة الجوفية ، كما أدي أنشاء محور المحمودية الي وقف انشاء المباني العشوائية والمخالفة خاصه بالاحياء ذات الكثافة السكانية المرتفعة وهي حي شرق ووسط وغرب والمنتزة أول".

المحمودية بالاسكندرية
المحمودية بالاسكندرية

 

محور المحمودية بالاسكندرية
محور المحمودية بالاسكندرية

 

محور المحمودية
محور المحمودية

 

نقلة حضارية علي طول المحور

ادي انشاء محور المحمودية الي حدوث نقله حضارية من خلال 32 محطة أتوبيس تحتوي علي مظلات ومقاعد لانتظارالركاب ليحمل كلا منها طراز مختلف حسب  خط سير الاتوبيس.

ينقسم محور المحمودية في كل اتجاه من 6 الي 8 حارات مرورية في كل اتجاه وذلك بدا من تقاطع كوبري الطريق الدولي بالكيلو 55 شرقا وحتي المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77.1 غربا.

كما أنه علي طول محور المحمودية يوجد 14 منطقة تنموية توفر حياة كريمة للملايين من المواطنين وذلك بالعديد من المناطق من بينها مناطق "محرم بك،حجر النواتية،كوبري الناموس ،ابو سليمان ،كرموز، الترعة المردومة".

غيط العنب

يقع بغيط العنب علي جانب محور المحمودية مشروعي إسكان "بشائر الخير 1 و2 والذي يتجاوز قاطنية الـ 4000 مواطن بالاضافة الي مستشفي وخدمات أخري كالمسجد وقاعة متعددة الاغراض وساحة رياضية وحمام سباحة ومبني تجاري وكافيتريا بالاضافه الي نقطتي اسعاف وأمن.

محور المحمودية بالاسكندرية
محور المحمودية بالاسكندرية

 

محور المحمودية
محور المحمودية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا