طائرة السلام .. وصول أول رحلة جوية إسرائيلية لأبوظبي لإجراء مباحثات ثنائية بين البلدين

الإثنين، 31 أغسطس 2020 01:49 م
طائرة السلام .. وصول أول رحلة جوية إسرائيلية لأبوظبي لإجراء مباحثات ثنائية بين البلدين
وفد اسرائيلى

استقبلت دولة الإمارات، وفدا مشتركا أمريكيا إسرائيليا، يرأسه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، على متن أول رحلة مباشرة لشركة "إل عال" بين تل أبيب وأبوظبي.

 
 
ومن المقرر أن يلتقى الوفد الأمريكي الإسرائيلي الذي يضم عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في دولة الإمارات لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين نتيجة معاهدة السلام.
 
ويضم  الوفد ممثلين عن عدد من قطاعات ومجالات حيوية في جوانب الاستثمار والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة و الثقافة، حيث سيلتقي عددا من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات.
 
 
ويبحث الطرفان آفاق العلاقات في المجالات ذات الصلة و تعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون الكبيرة و الواعدة التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام.
 
وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود الثلاثية لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق آفاق السلام والاستقرار ودعم العلاقات الثنائية.
 
وقوبلت الخطوة بإشادة دولية واسعة، نظرا إلى مساهمتها في إرساء السلام بالشرق الأوسط، فضلا عن تعزيز التعاون المثمر عوض إذكاء جذوة النزاعات.
 
الجدير بالذكر أنه في 13 أغسطس الجاري أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن اتفاق حول تطبيع العلاقات رسميا بين إسرائيل والإمارات، واصفا هذا الاتفاق بالتاريخي.
 
 
من جانبه قال ولي عهد أبو ظبي،  محمد بن زايد، أنه جرى الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وجرى الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولاً إلى علاقات ثنائية، فيما صدر بيان مشترك للولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات حول هذا الشأن، وفقا لما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية.
 
 
وتنص بنود الاتفاق على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية بطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبدعم من دولة الإمارات.
 
كما يجوز لجميع المسلمين زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه علي أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة أمام المصلين من جميع الأديان، كما تقوم الإمارات وإسرائيل بتعزيز التعاون وتسريعه، فيما يتعلق بمعالجة وتطوير لقاح فيروس كورونا. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا