تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020.. "علشان فخ الأخطاء" إليك الخطوات على موقع التنسيق

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 02:43 م
تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020.. "علشان فخ الأخطاء" إليك الخطوات على موقع التنسيق
تنسيق المرحلة الثانية
أمل عبد المنعم

انطلقت أعمال المرحلة الثانية  لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء،، وذلك للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية "الدور الأول"،، لعام 2020 لتستمر حتى يوم 5 سبتمبر بحد أدنى للقبول 317.5 درجة لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبتين " علمي علوم ورياضة"،، بنسبة 77.40 % وللشعبة الأدبية 278 درجة فأكثر أي بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة،، بإجمالي 254512 طالب وطالبة بالمرحلة الثانية للتنسيق.

ولذلك هناك خطوات يجب اتباعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني مع إطلاق المرحلة الثانية للتنسيق للثانوية العامة اليوم الثلاثاء، كما حددتها وزارة التعليم العالي، والخطوات هي:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg

- إدخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- إدخل الرغبات بالترتيب الذي تراه ،، مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

- الطالب يحدد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- الطالب يختار الكلية أو المعهد الراغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- تنقسم قائمة الكليات المسموح الالتحاق بها إلى 3 مجموعات وفقاً للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

- يختار الطالب الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ينتقل الطالب بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يراجع الطالب الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- يمكن طباعة الرغبات التي تم إدخالها الطالب بعد الانتهاء من عملية الإدخال،، ويستلم إيصال من البرنامج برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة التقديم.

- على الطالب حفظ نسخة من الرغبات "SAVE AS" على حسابه الشخصي حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.

- في حالة تعديل الرغبات عدة مرات " متاح"، يحتفظ الحاسب بأخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقاً لآخر تعديل قمت به.

ومع انطلاق موسم التنسيق للعام الجامعي 2020/2021، هناك العديد من الأمور التي يجب على الطالب وولي الأمر معرفتها، كما قدمها السيد عطا، المشرف على أعمال التنسيق بالجامعات في إحدى تصريحاته.

- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، لإمكانية تغيير الرغبات بواسطة أحد الأشخاص ويحوله من كلية طب لأحد المعاهد.

- التأني عند كتابة الرغبات مع كتابة كافة فروع الكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها.

- الابتعاد عن الكيانات الوهمية، والتأكد من الكيانات على موقع التنسيق، وموقع وزارة التعليم العالي، لوجود كيانات وإعلانات وهمية لجذب الطلاب.

- الاتصال على رقم 19468 في حالة الاستفسار بشان هذه الخدمة.

- الكليات التي تستلزم اختبارات القدرات هي " الإعلام، التربية الرياضية، الفنون الجميلة( فنون ، عمارة)، الفنون التطبيقية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية، ( الشعبة الفنية، الشعبة الموسيقية، شعبة المسرح)، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية".

وكانت الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2020/2021، كما أقره المجلس الأعلى للجامعات، أن تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17أكتوبر 2020، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعاً، وتنتهي 21 يناير 2021، على أن تكون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23 يناير 2021 حتى الخميس 4 فبراير 2021، وفقاً لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات، إجازة نصف العام الدراسي من يوم 6 فبراير 2021 حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، ويتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 20 فبراير 2021، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعاً تنتهي الخميس 10 يونيو 2021، وتجرى امتحانات نهاية السنة الدراسية خلال شهري يونيو ويوليو 2021 وفقاً لجدول وطبيعة الدراسة في كل كلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق