أسوان تحاصر كورونا.. انخفاض كبير في عدد الإصابات وغلق دور العزل.. وتخصيص مستشفيات الطوارئ للمصابين (صور)

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 07:00 م
أسوان تحاصر كورونا.. انخفاض كبير في عدد الإصابات وغلق دور العزل.. وتخصيص مستشفيات الطوارئ للمصابين (صور)

 
نجاح كبير حققته محافظة أسوان في محاصرة فيروس كورونا ،  بعد أن انخفضت اعداد المصابين بشكل كبير خلال الفترة الماضية ولذلك بفضل الأطقم الطبية المدربة لمواجهة أى إصابات بفيروس كورونا المستجد، وتزامنا مع ذلك يجرى التنسيق بين كافة الجهات المعنية من أجل تسخير الإمكانيات الطبية والمادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع دعوة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
 
من جانبها واصلت إدارة الثقافة الصحية، تحت إشراف الدكتور محمد على، مدير إدارة الثقافة الصحية بعقد ندوات تثقيفية مع المواطنين، والتى تناولت أعراض المرض وطرق انتقاله وطرق الوقاية منه، مؤكدا على أهمية ارتداء الكمامة والتباعد وعدم لمس الأسطح وطرق تعقيم الأيدى، كما تحدث عن كيفية التعامل مع حالات العزل المنزلى للمريض والمخالطين.
 
وفى نفس السياق، شددت جامعة أسوان، على ضرورة التزام كافة طلاب ورواد الجامعة بالإجراءات الوقائية التى حددتها الجامعة، لمنع انتشار فيروس كورونا بين الأفراد والتى يأتى فى مقدمتها ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الموطنين وتنظيم الدخول وترك مسافة آمنة بين كل فرد.
 
كما انعقد أول اجتماع حضورى، بعد جائحة كورونا لمجلس جامعة أسوان رقم 97، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، ومستشارى رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وسط إجراءات احترازية ووقائية بارتداء الكمامات الطبية وقياس الحرارة عند الدخول قاعة كلية الزراعة والموارد الطبيعة بالحرم الجامعى بصحاري.

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (1)

أما مسئولو الصحة والمستشفيات بمحافظة أسوان، فقد أكدوا بأن الوضع مستقر ومطمئن فى ظل الانخفاض الكبير فى أعداد الحالات المصابة بالفيروس، والتى وصلت على مدار الأسبوع الماضى إلى إصابة 15 حالة فقط، وهو الذى توازى مع غلق نزل الشباب ودار الضيافة لحالات الاستشفاء والمتوسطة، علاوة على اقتصار استقبال حالات كورونا فى مستشفيات الصدر والحميات وأسوان التخصصى بالصداقة الجديدة، كما واكب ذلك  إعادة تشغيل باقى المستشفيات لاستقبال الطوارئ والعمليات الجراحية مع علاج الحالات المصابة بأمراض أخرى ليس من بينها كورونا.
 
وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على استمرار حالة الاستعداد لمواجهة أى مستجدات مستقبلية من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وجاهزية فرق الإسعاف، وهو الذى يتطلب أيضًا خضوع الفرق الطبية من الجيش الأبيض لبرامج تدريبية ليتوازى ذلك مع اكتسابها للخبرات التراكمية ونجاحها المتميز فى التعامل مع تداعيات جائحة كورونا أثناء الفترة الماضية.
 
وشدد المحافظ، على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية داخل المطارات والموانئ والتأكد من تطبيق تحليل الـ pcr لجميع القادمين من الخارج، وهو الذى سيتواكب مع عودة الحركة السياحية من أول سبتمبر، بالإضافة إلى استكمال أعمال التعقيم والتطهير للفنادق والمتاحف والمعابد الأثرية.
 
وطالب محافظ أسوان، من وسائل الإعلام ودور العبادة والمجتمع المدنى بتكثيف التوعية للمواطنين للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة الاستمرار فى ارتداء الكمامات، واستعمال المطهرات الكحولية، بجانب الابتعاد عن التجمعات والتزاحم.
 
وأشاد اللواء أشرف عطية، بكافة الجهود التى تم تنفيذها على أرض الواقع من الجيش الأبيض والمجتمع المدنى والشباب الأسوانى المتطوعين وهو الذى ساهم فى خفض أعداد المصابين، وبالتالى زيادة قدرة المستشفيات على استيعاب أى حالات جديدة، وكذلك بالجهود التى يبذلها الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والأثار، فى إعادة النشاط السياحى للمعدلات الطبيعية.
 
وأكد المحافظ، أن ذلك سيتطلب من المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والمعالم السياحية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد
 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (2)

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أنه تم تنفيذ حملة واسعة لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى المدن والمراكز والمسموح فيها أداء صلاة الجمعة، على مدار الأيام الماضية، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية التى تم تنفيذها فى المساجد التى تم فتحها، منها وضع علامات التباعد الاجتماعى المطلوبة، والتأكيد على غلق دورات المياه.
 
كما أكد المهندس محمد عبد الحق، وكيل الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، أنه يتم حاليًا أعمال التعقيم والتطهير لمبنى الإدارة العامة والمبانى التابعة لها، كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث كان قد وجه الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بتوفير أجهزة مسح حرارى للكشف على العاملين بشكل يومى، بجميع الإدارات.
 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (3)

وأكد المهندس محمد عبد الحق، عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين، حيث قامت الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا، وحماية صحة وسلامة المواطنين، بعمل الفحص والمسح الحرارى للمهندسين والعاملين بالإدارة العامة، وتبين عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا.

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (4)

 
_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (5)
 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (6)

 
_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (7)
 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (8)

 

 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (9)
 

 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (10)
 

 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (11)
 

 

_رى أسوان عدم وجود أى حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين    (12)
 

 

صحة اسوان (1)
 

 

صحة اسوان (2)
 

 

صحة اسوان (3)
 

 

صحة اسوان (4)
 

 

مجلس جامعة أسوان  يعتمد لوائح كليتي السياحة والفنادق وكلية طب الفم والأسنان تمهيدا لافتتاحهما  (2)
 

 

مجلس جامعة أسوان  يعتمد لوائح كليتي السياحة والفنادق وكلية طب الفم والأسنان تمهيدا لافتتاحهما  (3)
 

 

مجلس جامعة أسوان  يعتمد لوائح كليتي السياحة والفنادق وكلية طب الفم والأسنان تمهيدا لافتتاحهما  (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق