نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا: اللقاحات سيتم توافرها قريبا. ومصر تعاقدت علي 30 مليون وحدة من العقار الإنجليزي

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:00 م
نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا: اللقاحات سيتم توافرها قريبا. ومصر تعاقدت علي 30 مليون وحدة من العقار الإنجليزي
فيروس كورونا

 
لقاحات سيتم توافرها قريبا في عدد من الدول لعلاج فيروس كورونا مع حلول 2021 .. هذا ما كشفت عنه الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة لمكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اللقاح الصيني والإنجليزي هو أقرب اللقاحات إنتاجا.
 
وأكدت العسال، خلال حوارها ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن أي مصاب يخضع للعزل المنزلي يجب أن يتابع حالته أطباء متخصصون؛ وفي حالة حدوث أي مضاعفات يتم نقله مباشرةً إلى المستشفى ليأخذ منها البروتوكول العلاجي "بيكون تحت مسئوليتها".
 
وأكدت  الدكتورة جيهان العسال، أن مصر تعاقدت على 30 مليون وحدة من اللقاح الإنجليزي بمجرد صدوره، أما اللقاح الصيني فستكون مصر واحدة من الدول المصنعة في أفريقيا.
 
وتابعت "مش شرط الموجة الثانية تجيلنا، ويارب متجيش"، منوهة بأن هناك دولا لم تمر بالموجة الثانية للفيروس، وأننا في مصر لم ننتهِ من الموجة الأولى في الأساس.
 
وأشارت نائب رئيس اللجنة لمكافحة فيروس كورونا إلي أن فترة حضانة فيروس كورونا من 1 الى 14 يوم، وهي الفترة التي يمكن ان تظهر الأعراض ومن الممكن ان يظهر في اليوم الأخير، ويتم حساب العزل للمصاب من اليوم الأول لظهور الأعراض.
 
وتابعت الدكتورة جيهان العسال، أن الحالات كلها في تلك الفترة تتراوح بين حالات بسيطة ومتوسطة، معقبة: "الحمد الحالات الصعبة قلت كتير"، وان اليوم السادس والسابع هو الأسوأ في فترة الإصابة.
 
ولفتت إلى أن الأطفال لا يستطيعون تحمل إجراءاتها الاحترازية لذلك يجب يكون هناك رقابة من المنزل والمدرسة، موضحة ان هناك مسؤولية كبيرة على المدارس، منبهة علي ضورة تنفيذ توصيات اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق