رحلة نجاح.. آيه حسين «بائعة الأحذية» في مدرجات كلية الطب

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 05:00 م
رحلة نجاح.. آيه حسين «بائعة الأحذية» في مدرجات كلية الطب
منال القاضي

 
- النور يسطع من جديد في بلد طبيب الغلابه محمد مشالي

- آيه حسين  "رسالتى فى الحياة هو علاج الناس الغلابة لأننى انا واحده منهم".
 
هم ملح الأرض، ونور الحياة ، المكافحين في ربوع الوطن، والمرابطين علي حدوده والمتمسكين بالامل ، وسط الضباب والظروف القاسية، هم ابناء الوطن الحقيقين هم ورد الجناين" اللي مفتح في ربوع مصر" ، منهم آيه طه حسين بائعة الاخذية التي تعمل علي فرش منذ الصباح بمحافظة البحيرة لمساعدة اسرتها.. ونجحت في الالتحاق بطب الإسكندرية.
 
بكلمات عميقة ومعبرة تحدثت آيه  قائلة "لا أخجل من عملى طالما بشرف.. ورسالتى فى الحياة هو علاج الغلابة لأننى واحدة منهم ".. بهذه الكلمات البسيطة يمكن أن تلخص حياة أية طه حسين ابنة البحيرة بائعة الأحذية التى تحدت الظروف الاجتماعية القاسية وواصلت اجتهادها لتحصل على مجموع 99.5% فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم وتلتحق بكلية الطب جامعة الإسكندرية.
 
بالقرب من بيت الثقافة بوسط مدينة شبراخيت  بمحافظة البحيرة لابد أن يشد انتباهك مشهد آية طه حسين تلك الفتاة الشابة التى تذاكر دروسها فى الثانوية العامة، وهى تبيع الأحذية على "فرش" والدها المريض وذلك لمساعدة عائلتها على تحمل أعباء الحياة.
 
وأصبحت ابنة البحيرة حديث وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية باعتبارها قدوة لآلاف الشباب الذين يعانون من الأوضاع المعيشية الصعبة، معربة عن سعادتها لالتحاقها بكلية الطب بجامعة الإسكندرية. مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية الصعبة كانت حافزا للتفوق العلمى حتى كلل الله سبحانه وتعالى مسعاها، وأنها كانت تنظم وقتها بين المذاكرة والعمل فى بيع الـحذية مع والدتها لمساعدة والدها المريض الذى يعانى من ورم بالغدة الدرقية.
 
وأكدت أنها كانت  لا تعتمد على الدروس الخصوصية مثل كافة زملائها كما كانت تساعد والدتها فى أعمال المنزل بالإضافة إلى بيع الأحذية بالتناوب مع والدتها مما أرهقها كثيرا، مطالبة الشباب بالاجتهاد والقرب من الله سبحانه وتعالى وتحدى الظروف الصعبة وعدم اليأس لان ذلك هو طوق النجاة لتغيير حياتهم للأفضل.
 
وعن قدوتها فى الحياة أكدت أية حسين أن مثلها الاعلى هو الدكتور محمد مشالى ابن البحيرة المعروف باسم طبيب الغلابة، والذى ستحاول بكل الطرق أن تسير على خطاه، فى علاج الفقراء اللذين لا حول لهم ولا قوة، مؤكدة " رسالتى فى الحياة هو علاج الناس الغلابة لأننى انا واحده منهم. "
 
وقالت أن والدها أجرى عملية جراحية لاستئصال ورم فى المخ، قبل عشرين عاماً، ولكنه لم يستطع العمل منذ ذلك الوقت بسبب الآثار السلبية للعملية، وتابعت: "والدى مريض منذ 20 عاماً وعمل العملية وأنا كان عمرى ووقتها 40 يوماً"
 
 
12
 
 
وأكدت  "آية طه حسين"، عدم قدرة والدها على العمل دفع والدتها لاستكمال العمل على "فرش الأحذية"، الذى كان يعمل عليه قبل مرضه، وتابعت: "والدى كان يجهش بالبكاء من شدة الألم وذلك كان يحزننى ويدفعنى إلى مساعدته ومساعدة الأسرة حتى أحقق هدفى فى التعليم من أجل إسعادهم ومساعدتهم فى الحياة .
 
وكان قد أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية اعلن أن الجامعة سوف تتكفل بكافة المصروفات الدراسية للطالبة اية حسين، وذلك فى إطار حرص الجامعة على أداء دورها المجتمعى، فى تقديم الدعم لأبنائها النابهين والوقوف بجانبهم ليتمكنوا من تحقيق غايتهم المنشودة.
 
 ونظرا لتفوق آيه رغم ظروفها الصعبه أمر أيضا شيخ الأزهر  بالتكفل بكل نفقات الدراسة الجامعية لآية حسين بائعة الأحذية الحاصلة على 99.5% فى الثانوية العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق