وزارة الأوقاف تنفق 6.4 مليار جنيه لعمارة المساجد في 7 سنوات

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 07:17 م
وزارة الأوقاف تنفق 6.4 مليار جنيه لعمارة المساجد في 7 سنوات
منال القاضي

أعلنت وزارة الأوقاف إنفاق 6.4 مليار جنيه لعمارة المساجد في سبع سنوات، أكثر من نصفها من أعمال الوزارة، والباقي تقريبًا من الجهود الذاتية التي تتم تحت إشرافها.
 
وبلغ إجمالي ما تم صرفه على إحلال وتجديد وصيانة وفرش المساجد خلال تلك الفترة بمعرفة الوزارة ومن أموالها هو 3 مليارات و458 مليونا و709 آلاف جنيهً، وإجمالي ما تم إنفاقه بالجهود الذاتية 3 مليارات جنيه أخرى تقريبًا، فيما قالت وزارة الأوقاف إن ذلك يؤكد اهتمام الدولة المصرية بعمارة بيوت الله. 
 
وعلى جانب أخر قد تسلمت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الأربعاء، 7 مساجد بمحور المحمودية من تنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.
 
وأعلنت وزارة الأوقاف أسماء المساجد هي:
 
1.مسجد الشهيد الرائد محمد درويش الحمزاوي .
 
عزبة التيرو
 
2. مسجد الشهيد سعيد محمد أحمد سماحة .
 
عزبة حجازي
 
3. مسجد الشهيد مقدم / علاء الدين أحمد السماويس .
 
البكاتوشي
 
4.مسجد الشهيد اللواء / إبراهيم عبد القادر محمد حمدي .
 
منطقة القلعة
 
5 .مسجد الشهيد جندي علي إبراهيم أمين .
 
خورشيد ش الرحمة
 
6.مسجد الشهيد مساعد / مصباح محمود علي إدريس .
 
غيط العنب راغب
 
7.مسجد الشهيد نقيب / عمر خالد سلامة .
 
بوالينو محرم بك
 
وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إنه تأكيدًا على هذه القدسية وحفاظًا على حرمة المساجد وعظمتها نؤكد أنه لا يجوز بناء دور العبادة مطلقًا أو غيرها على أرض مغتصبة، كما لا يجوز بناؤها على ملك عام غير مخصص لبنائها ولا ملك خاص بالمخالفة للقانون.
 
وأشاد وزير الأوقاف بجهود الدولة المصرية في تنظيم عملية البناء بصفة عامة وتنظيم بناء دور العبادة بصفة خاصة، كما أشاد بجهودها في عمارة بيوت الله  (عز وجل) وبناء ما تبنيه منها على المستوى الذي يليق بقدسية المسجد وتوفير الجو الروحي للتعبد ، على شاكلة ما تم في مسجد (الفتاح العليم) بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وما تم في مسجد (الصحابة) بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ، وما تم في مسجد الشهيد الفريق أو الفريق عبد المنعم رياض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا