وزير الزراعة يشدد على التعامل بحزم مع التعديات على الأراضي الزراعية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 09:45 م
وزير الزراعة يشدد على التعامل بحزم مع التعديات على الأراضي الزراعية

عبر اجتماعه بالفيديو كونفرانس مع ميدير مديرات الزراعة في مختلف المحافظات، وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بمنع التعدي على الأراضي الزراعية تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع التنبه بضرورة التصدي بكل حزم وصرامة، مشيرًا إلى ان الرقعة الزراعية خط احمر ويجب الحفاظ عليها من أي تعد.
 
وقال إنه في إطار توجه الوزارة للتحول الرقمي ستقوم بحصر أي حالة تعدي ومتابعة أداء العاملين على حماية الأراضي بشكل الكتروني من خلال منظومة التغيرات المكانية التي أنشأتها الدولة المصرية. 
 
وشدد القصير على مسئولية مديريات الزراعة عن حصر الاصول التابعة للوزارة لاعادة استغلالها والاستفادة منها، كما شدد أيضا على أهمية تطوير منظومة الري وسرعة الانجاز فيه باعتباره في مقدمة أولويات الحكومة في المرحلة الحالية.
 
كما وجه بضرورة توفير كافة الاسمدة والتقاوي للفلاحين ومتابعة المبيدات وتنفيذ حملات مستمرة لمواجهة الغش في مستلزمات الإنتاج  .
 
وأكد وزير الزراعة لمديري المديريات أهمية حصر مراكز تجميع الألبان وتطويرها والتنسيق بشأنها مع كافة الجهات المعنية ومتابعة المشروع القومي لإحياء البتلو وكذلك تراخيص مزارع الدواجن والماشية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة